"بريكس" تلقى الضوء على جهود مصر للارتقاء بمستوى شعوب القارة السمراء

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 03:11 م
 "بريكس" تلقى الضوء على جهود مصر للارتقاء بمستوى شعوب القارة السمراء

سلط تلفزيون "بريكس" اليوم الجمعة، الضوء على الجهود التى تبذلها القيادة السياسية فى مصر من أجل خلق بيئة استثمارية جاذبة بقارة أفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمستوى الاقتصادى لشعوب القارة السمراء.
 
وفي إطار ذلك، أعلنت وزارة الخارجية والهجرة المصرية عن إطلاق أول وكالة سيادية لضمان الاستثمار فى القارة الأفريقية برأسمال يبلغ قدره 50 مليون دولار، من أجل تعزيز ثقة المستثمرين، حيث تقدم ضمانات للشركات المصرية العاملة في أفريقيا، كما ستعمل الوكالة على تنفيذ أفضل الممارسات الدولية وخلق أساسا متينا للتعاون الاقتصادي.
 
 
وأشار التلفزيون إلى تصريحات نائب وزير الخارجية المصري، أبو بكر حفني، التي أوضح فيها أن الوكالة ستعمل على تبسيط إجراءات الاستثمار وتعزيز الشفافية وبناء الثقة بين الدول الأعضاء في تجمع الكوميسا.
 
كما أكد أن إنشاء وكالة لضمان الاستثمار من شأنه أن يمهد الطريق لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ويساعد في إقامة مشروعات مشتركة مع الشركات الوطنية، مما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية في جميع أرجاء القارة.
 
ولفت حفني إلى أن الوكالة الجديدة تهدف إلى تعزيز دور مصر في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في القارة الأفريقية، مضيفا أن الاستثمار يمثل ركيزة أساسية لدعم النمو الاقتصادي من خلال خلق فرص العمل، ومحاربة الفقر في المنطقة.
 
جدير بالذكر أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق