عقب مراسم تأبين نصرالله.. خامنئى: الهجوم الإيرانى على إسرائيل قانونى ومشروع وأقل جزاء لجرائمهم

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 01:18 م
عقب مراسم تأبين نصرالله.. خامنئى: الهجوم الإيرانى على إسرائيل قانونى ومشروع وأقل جزاء لجرائمهم

أكد علي خامنئي المرشد الإيرانى، في خطبته في صلاة الجمعة بطهران، عقب تأبين حسن نصرالله، إن الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق بمواجهة العدو الصهيوني هؤلاء المجرمين، والذين يساعدون الشعب الفلسطيني هذا واجبهم الديني لذلك كان من واجب الشعب اللبناني مساعدة الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم وهو دفاع مشروع.وفق وكالة تسنيم للأنباء.
 
وأضاف، سياسة العدو الإسرائيلى هي سياسة فرق تسد وزرع التفرقة حيث نفذوها في الدول الإسلامية، لكن الشعوب الإسلامية باتت واعية اليوم حيث بإمكانها التغلب على خطط أعداء المسلمين.
 
وتابع، أعداء المسلمين هم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والسوري واليمني، حيث خطط الأعداء تختلف من بلد لآخر، ففي أماكن خطط اقتصادية وفي أماكن أخرى عسكرية.
 
وأضاف، إن طوفان الاقصى حركة منطقية وصحيحة ودولية ومشروعة ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع المستميت من قبل الشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني شرعي وقانوني ويحظى بالشرعية الكاملة وينبغي ألا يتم انتقاده، و لا يحق لأي محكمة ومنظمة دولية أن تحتج على الشعب الفلسطيني في الوقوف أمام المحتلين.
 
وأكد أن الخطوة التي قامت بها القوات المسلحة الإيرانية قبل أيام هي أيضا قانونية ومشروعة مضيفا أن إيران إذا رأت أى واجب تقوم به ستنفذه بشكل قاطع وحاسم.
 
وتابع، إن العمل الذي قامت به إيران هو أقل جزاء للكيان الصهيوني أمام جرائمه الفظيعة، وأكد أن الجمهورية الإسلامية ستنفذ أي واجب بصلابة تامة ونحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقصر ولن نصاب بالتسرع والانفعال.
 
وقد انطلقت مراسم تأبين الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ورفاق نصرالله ومن بينهم الشهيد العميد نيلفروشان، بحضور مختلف شرائح أهالي طهران في مصلى الإمام الخميني، وفق ما أوردت وكالة أنباء "تسنيم".
 
وعقب المراسم أقيمت صلاة الجمعة في العاصمة بإمامة آية الله الخامنئي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق