باستخدام "آيربودز" .. ملياردير أمريكى يتمكن من استعادة سيارته الفيرارى المسروقة

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 10:06 م
باستخدام "آيربودز" .. ملياردير أمريكى يتمكن من استعادة سيارته الفيرارى المسروقة

في واقعة غريبة، كشفت عن أهمية خاصية التتبع التي توفرها أجهزة ابل، في منتجاتها، فقد لجأ شخص في  ولاية كونيتيكت الأمريكية، إلى ميزة "Find My" من Apple لتعقب سيارته فيراري، التي قد سرقت منه، وفشل في العثور عليها.
 
وقد لجأ إلى استخدام ميزة "Find My التي تتوفر في   AirPods، والتي كانت ضمن تتواجد داخل السيارة،  لتتبع موقع السماعات  الخاصة به، على أمل أن تكون لا تزال داخل السيارة المسروقة، وبالفعل، كانت استقبل إشارات، كشفت له موقع السيارة الحالي، لتقوده الإشارات ليعثر على سيارته بجوار إحدى محطات الوقود.

وعلى الفور تمكنت الشرطة من القبض على السارق واستعادة السيارة بأمان بفضل هذه التقنية المميزة في أجهزة أبل، التي تجاوزت مجرد العثور على أجهزة iPhone أو AirPods المفقودة، بل أصبح يمكنها تعقب شيء باهظ الثمن مثل سيارة فيراري مسروقة، قيمتها 575000 دولار، حسب ماورد في التقرير.

كيف ساعدت تقنية "Find My" صاحب فيراري للوصول إلى السارق؟

تعد  ميزة "Find My" من Apple، وسيلة إنقاذ للعثور على الأشياء المفقودة واستعادتها بأمان، حيث  تعمل هذه الميزة، من خلال السماح للمستخدمين بتتبع موقع أجهزة Apple الخاصة بهم في الوقت الفعلي من خلال حساب iCloud الخاص بهم، مما يجعلها أداة مفيدة لأكثر من مجرد العثور على الأدوات المفقودة.

في هذه الحالة، عملت سماعات AirPods كمنارة، حيث نقلت موقع السيارة وأدت إلى استعادتها في النهاية، حيث  يمكن ربط أجهزة التتبع الصغيرة  بأي شيء تقريبًا، بما في ذلك المفاتيح أو الحقائب أو حتى السيارات، لمساعدة الأشخاص في العثور على العناصر المفقودة.

 



 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة