نجاح سلسلة الندوات بين "ابدأ" والسفارة الفنلندية.. تعزيز التعاون الصناعي والتصدير

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 11:39 ص
نجاح سلسلة الندوات بين "ابدأ" والسفارة الفنلندية.. تعزيز التعاون الصناعي والتصدير
ريهام عاطف

ضمن فعاليات Doing Business with Finland بالتعاون والتنسيق المباشر بين كل من المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" والسفارة الفنلندية في مصر، تم عقد سلسلة من الندوات عبر الإنترنت التي تهدف إلي بحث سبل دعم الشركات الناشئة، والمصانع ودعم التحول الرقمي في جميع المعاملات .
 
وأثبتت تلك الندوات نجاحها من خلال التفاعل المستمر معها حيث شارك أكثر من 30 شركة مصرية وفنلندية ، وقد شاركت في الندوة الاولي التي تم انعقادها بالإضافة إلى ممثلي من الجهات المعنية مثل برنامج Finnpartnership  لتعزيز التجارة والاعمال، الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وموانئ دبي العالمية.
 
كما جمعت الندوة نخبة من الشركات المصرية والفنلندية الرائدة في مجالات الصحة (صناعة الادوية، الخامات الدوائية، الأجهزة والمستلزمات الطبية، والمستحضرات التجميلية)، وكانت فرصة مثالية لتبادل الخبرات والأفكار وبناء علاقات عمل جديدة وتوسيع آفاق التعاون.
 
وتعتبر هذه الندوات خطوة مميزة لدعم الشركات المصرية في الوصول إلى الأسواق العالمية وفرصة الحصول علي الدعم الفني والاستشارات والتمويل المقدم في إطار برنامج   Finnpartnership  لتعزيز التجارة والاعمال بين مصر وفنلندا.
 
 
وتناولت الندوة الثانية دعم الشركات الناشئة واستعراض التحديات والفرص، ومشاركة استراتيجيات النجاح،والتحول الرقمي بمناقشة أحدث التقنيات الرقمية التي يمكن أن تساعد الشركات على النمو والتوسع، وكيفية الاستفادة من التحول الرقمي لتعزيز الكفاءة.
 
 
اما الندوة الثالثة فقد شهدت مشاركة فعالة، حيث ركزت على فرص زيادة الصادرات المصرية إلى فنلندا والاتحاد الأوروبي، حيث تم خلال الندوة إستعراض الدعم الذي تقدمه المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" للمستثمرين والمصنعين، ومناقشة فرص التصدير الواعدة، مثل منتجات العصائر والمركزات، والخضروات المجمدة والحبوب والتوابل. واتفق المشاركون على تبادل عروض الأسعار بين الشركات المصرية والمستوردين الفنلنديين والأوروبيين.
 
459103016_558827880142242_712059236805307367_n
 
وأشار رئيس قطاع وحدة الصادرات الأفريقية في Business Finland إلى أن فنلندا تستورد مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية المصرية عالية الجودة، سواء كانت غير مصنعة أو مصنعة، بقيمة تخطت 300 مليون يورو هذا العام.
 
وشاركت شركة موانئ دبي في اللقاء وسلطت الضوء على تطور البنية التحتية اللوجستية في مصر وتناولت أهم خطوات عمليات التصدير من الموانئ المصرية إلى الموانئ الأوروبية المهمة للصادرات الغذائية مثل ميناء روتردام.
 
كما أكد فريق السفارة الفنلندية على وجود معامل اعتماد عالمية في مصر تساعد المصدرين على الحصول على الشهادات اللازمة للتصدير إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية.
 
وأبدى المشاركون اهتمامًا بنقل عمليات التصنيع إلى مصر لتلبية احتياجات السوق الفنلندية والأوروبية، وتعهدت وحدة الاستثمار الأجنبي المباشر في ابدأ بدعم هذه المبادرات ودعم جميع المستثمرين الراغبين في توسيع نشاطهم الصناعي إلى مصر.
 
كما تم تقديم أول طلب للحصول على منحة التمويل الخاصة ببرنامج دعم الشراكة الفنلندية finnpartnership والتي قد تصل إلى 400 ألف يورو، وذلك بناءً على عمليات التشبيك التي تمت خلال ندواتهم مع مبادرة"ابدأ".
 
وتركز الندوة الرابعة التي يتم الدعوة للمشاركة فيها يوم 15أكتوبر 2024 على تطوير المناهج والتعليم الفني وإدارة المدارس ، بالإضافة لتطوير الاتصالات، والحديث عن بناء بيئة عمل مستدامة من خلال تحسين عمليات الاتصال وكيف يمكن أن تساعد في تقليل الهدر وزيادة كفاءة الموارد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة