بداية جديدة لبناء الإنسان.. كيف تسهم المبادرة في تحسين جودة الحياة بشمال سيناء؟

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 11:14 ص
بداية جديدة لبناء الإنسان.. كيف تسهم المبادرة في تحسين جودة الحياة بشمال سيناء؟
إيمان محجوب

تواصل الجهات التنفيذية بمحافظة شمال سيناء، تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تهدف هذه المبادرة إلى الاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز الهوية المصرية، من خلال تنسيق متكامل بين جميع الجهات في المحافظات.
 
ووصلت القوافل الطبية التابعة لمبادرة: " بداية" لقرية الميدان وقرية السبيل غرب العريش حيث قامت القوافل بتقديم خدمات الكشف الطبي على الأهالي، شملت الفحوصات للتحليلات الأساسية مثل سكر الدم وضغط الدم وأورام الثدي للسيدات.
 
بالإضافة إلى ذلك، تم تفعيل سيارات التضامن الاجتماعي المتنقلة التي قدمت الخدمات اللازمة لحاملي كروت تكافل وكرامة، وشاركت سيارات التضامن الاجتماعي في توفير الخدمات الأساسية، وبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمشاركة المجتمع المدني، وتولي الهلال الأحمر المصري توزيع السلع الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا.
 
وفى قرية الطويل شرق العريش تضمنت أنشطة المبادرة توزيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وفى حي الكرامة تم تنظيم قوافل طبية وبيطرية بالتعاون مع المجتمع المدني، وجرى توزيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.
 
وتسعى مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية، تشمل تعزيز الأمن القومي من خلال بناء قدرات المجتمع وتعزيز الانتماء، وبناء الإنسان المصري بتقديم التعليم والرعاية الصحية، وتطوير اقتصاد تنافسي  من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وتحقيق الاستقرار من خلال تحسين ظروف المعيشة للأسر، وتحسين النظام الصحي عبر توفير الرعاية الصحية الأساسية.وتأمين فرص العمل اللائق من خلال توفير برامج تدريب وتأهيل، وتعزيز الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة