مصر تجدد دعمها للبنان.. قوافل مساعدات عاجلة وتأكيد على السيادة الوطنية

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 11:41 ص
مصر تجدد دعمها للبنان.. قوافل مساعدات عاجلة وتأكيد على السيادة الوطنية

تلعب مصر دورا محوريا في دعم الدول العربية الشقيقة، يستند إلى رؤيتها الدائمة نحو تحقيق الوحدة العربية وتعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات المشتركة، وتؤكد دائماً على أهمية الوقوف إلى جانب الدول العربية في مختلف المجالات، سواء كان ذلك على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الأمني، مما يعزز من دورها الريادي في المنطقة، انطلاقاً من مبدأ التضامن العربي والعلاقات التاريخية العميقة التي تربطها ببقية الدول العربية، وذلك دعما لتعزيز الاستقرار الإقليمي خاصة في فترات الأزمات.
 
وانطلاقا من ذلك، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم مصر الكامل للبنان، في ظل تزايد العدوان الإسرائيلي عليها، مؤكدا وقوف مصر بجانب لبنان في تلك الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك. 
 
كما وجه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.
 
من جانبه؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضاً نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيداً في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي إطار هذا الدعم، قامت مصر بتسيير قوافل مساعدات طارئة تحتوي على مواد غذائية، طبية، ومواد إغاثية أخرى، كما شددت مصر في تصريحات رسمية على ضرورة احترام السيادة الوطنية اللبنانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق