1.7 مليار دولار باتفاقات مع الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي خلال 3 سنوات.. وزير الاستثمار يلتقي مستثمرين فرنسيين بباريس

الأحد، 29 سبتمبر 2024 05:16 م
1.7 مليار دولار باتفاقات مع الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي خلال 3 سنوات.. وزير الاستثمار يلتقي مستثمرين فرنسيين بباريس
سامي بلتاجي

يعقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اجتماعات مع أهم المستثمرين الفرنسيين، المهتمين بالتعرف على فرص الاستثمار في مصر، خاصةً في قطاعات: الطاقة، صناعة السيارات، والبنية التحتية، مع عدد من صناديق التمويل والبنوك.
 
ووفقاً لبيان وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، توجه الوزير، إلى العاصمة الفرنسية، باريس، في ثاني جولاته الأوروبية؛ حيث تتضمن الزيارة عقد لقاءات رسمية، مع ممثلي كبريات الشركات الفرنسية ومجتمع الأعمال الفرنسي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة التعاون الدولي -سابقاً- مارس 2024، كان قد أشار إلى أن 1.7 مليار دولار، إجمالي قيمة اتفاقات، أبرمتها الوزارة، مع الوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي، في مجالات: الإدارة المستدامة للموارد المائية، الإسكان، والصرف الصحي، خلال الفترة، من عام 2020 حتى عام 2023.
 
ووفقاً لبيان وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، تهدف اجتماعات الوزير مع المستثمرين الفرنسيين، تعزيز الاستثمارات الفرنسية، القائمة في مصر، وتعزيز قدراتها الاستثمارية التوسعية، مع جذب تدفقات استثمارية فرنسية جديدة بالسوق المصري؛ كما تتضمن الزيارة، مشاركة الوزير في عدد من الفاعليات المنظمة من قبل هيئة تنمية الأعمال الفرنسية، خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق