أحمد التايب: بعد اغتيال نصر الله إيران فى ورطة وأمام خيارين كلاهما مُر

السبت، 28 سبتمبر 2024 09:08 م
أحمد التايب: بعد اغتيال نصر الله إيران فى ورطة وأمام خيارين كلاهما مُر

أكد الكاتب الصحفى أحمد التايب، أن إسرائيل تسعى بقوة في ظل حكومة نتنياهو إلى جر المنطقة كلها إلى حرب شاملة لتحقيق أهدافها الخبيثة، والقيام بدورها الوظيفى لصالح الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلى على الضاحية الجنوبية الهدف منه تدمير قدرات حزب الله بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وأضاف أحمد التايب خلال مداخلة هاتفية "بالتغطية المباشرة" لقناة النيل للأخبار، أن الكيان المحتل يستثمر في فرصة اغتيال الأمين العام حزب الله بشن غارات إسرائيلية والقيام باغتيالات للقادة وعناصر الحزب وتدمير البنية التحتية استغلالا لما يحدث من توتر وتشتت للحزب بعد اغتيال أمينه العام. 

وكشف أحمد التايب أن اغتيال حسن نصر الله له تأثير كبير على معنويات الحزب لرمزيته ولأن حسن نصر الله كان يتمتع بكاريزما كبيرة ويمتلك التأثير على كل مستويات محور المقاومة ووحدة الساحات.

وأشار "التايب" إلى أن إيران باتت في ورطة كبيرة، وأصبحت أمام خيارين كلاهما مُر، الأول أنها لو تركت حزب الله وحيدا سيؤثر على صمعتها وصورتها أمام الوكلاء وذرائعها، والثانى الدخول في مواجهة مع إسرائيل وهذا لن يحدث لأن أوضاعها السياسية والاقتصادية لم تسمح لها بهذا في ظل ظل الدعم اللامحدود من الولايات المتحدة والغرب لإسرائيل، ما يجعلها تتبنى سياسة الدعم الإعلامى والخطابات المعنوية لا أكثر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق