نائب عن الحزب التقدمي الاشتراكي بلبنان: نتنياهو دمر غزة ثم نقل آلياته إلى لبنان

السبت، 28 سبتمبر 2024 08:48 م
نائب عن الحزب التقدمي الاشتراكي بلبنان: نتنياهو دمر غزة ثم نقل آلياته إلى لبنان

قال وائل أبو فاعور نائب عن الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان للقاهرة الإخبارية، إن نتنياهو يستضعف الإدارة الأمريكية الحالية ويبدو أنها معجبة بذلك، والجيش اللبناني هو المسؤول الوحيد عن الدفاع عن لبنان، ويبقى لدى واشنطن الأوراق التي تمارس بها الضغط لإنقاذ المنطقة من حرب إقليمية.

وأصاف نائب عن الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان للقاهرة الإخبارية أن نتنياهو دمر غزة ثم نقل آلياته إلى لبنان وهو يعلم أن حزب الله يريد الالتزام بقواعد الاشتباك، ومن الممكن أن نكون أمام غزو بري إذا لم يكبح أحد جماح نتنياهو، وهناك عشرات الآلاف من اللبنانيين شردوا جراء العدوان الإسرائيلي على البلاد، وإسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء في صراعها مع لبنان. 

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه "إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله". من جانبه قال مسؤول إسرائيلي، إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيراً إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة "حزب الله" اللبناني، حسبما أورد موقع "يديعوت أحرونوت".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة