محمد الساعى عن وجوده بقائمة أعلى 2% من علماء العالم: شرف كبير لي أن أمثل مصر

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 09:09 م
محمد الساعى عن وجوده بقائمة أعلى 2% من علماء العالم: شرف كبير لي أن أمثل مصر

تحدث الدكتور محمد لطفى الساعى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز القومى للبحوث وعضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، عن وجوده ضمن قائمة أعلى 2% من علماء العالم الأكثر استشهادا بأبحاثهم العلمية فى طب الأمراض الجليدة، للعام الرابع على التوالى، قائلا:"جامعة ستانفورد الأمريكية تصدر قائمة بأسماء أعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادا".

وأضاف محمد لطفى خلال مداخلة عبر زووم لقناة إكسترا نيوز، أن الاستشهاد هو الإستدلال بهذه الأبحاث فى دراسات أخرى، وتكون كينونة عن كفاءة وجودة هذه الأبحاث والإستدلال بها، وذلك يتم بعد التمحيص والفحص فى قواعد بياناتية بحثية كبيرة مثل قاعدة بيانات سكوبس، وفى نفس الوقت يكون الاستشهاد ببعض المعاملات كمعامل هرش والتأليف المشترك والبحث العلمى وبراءات الاختراع المشتركة.

وأوضح محمد لطفى أن هذه العمليات معقدة بعض الشئ ينم وصول هذه الأبحاث لهذا المستوى فيكون نوع من التقدير للباحث بصفة طيبة، لافتا إلى أن هذا العام شهد تمثيل أكثر من 200 دولة بعلمائها فى هذه القائمة تضم 22 مجال عام، يندرج أسفلهم بعض الأفرع المتخصصة حوالى 170 فرع متخصص. وأكد محمد لطفى أن وجود اسمى فى القائمة والذى يمثل مصر شرف كبير ليا، خاصة أنه للعام الرابع على التوالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة