حكومة إسبانيا تدين مقتل المدنيين وتؤكد: دوامة الموت والدمار فى غزة امتدت للبنان

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 06:22 م
 حكومة إسبانيا تدين مقتل المدنيين وتؤكد: دوامة الموت والدمار فى غزة امتدت للبنان

أدان رئيس حكومة إسبانيا ، بيدرو سانشيز، أمام الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، دوامة الموت والدمار في غزة و لبنان، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.
 
وأشار رئيس الحكومة إلى الصراع في غزة، مذكراً بأن العالم يشهد منذ عام تقريباً "دوامة من الموت والدمار لا تطاق والتي امتدت بالفعل إلى لبنان"، وبهذا المعنى، فقد أدان بشدة مقتل مدنيين أبرياء ووجه نداء جديدا لوقف التصعيد ، مع التأكيد مجددا على ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وتحرير جميع الرهائن، ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.
 
 
 
كما شدد على أنه من الضروري والعاجل تطبيق حل الدولتين، إسرائيل وفلسطين، اللتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن، مشددا على أن إسبانيا اتخذت قرار الاعتراف بدولة فلسطين، وتهو القرار الذى يسعى للمساهمة في البحث عن السلام.
 
 
وأكد بيدرو سانشيز أن إسبانيا وفلسطين ستعقدان أول اجتماع حكومي دولي لتوسيع وتعميق العلاقات الثنائية، وشدد على ضرورة عقد مؤتمر سلام مع الطرفين والمجتمع الدولي "يعيد إلينا روح الحوار"، وأشار إلى أن "مدريد استضافتها في أوائل التسعينيات".
 
 
وأشار سانشيز إلى ما يحدث في أوكرانيا ، قائلا إن مؤتمر السلام الذي عقد مؤخرا في أوكرانيا قد وضع الأسس لبناء سلام دائم، يحترم القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، على النحو الذي أعلنته صيغة السلام التي طرحها الرئيس زيلينسكي .
 
 
وبهذا المعنى، أعلن أن إسبانيا ستزيد التمويل الإنساني وإزالة الألغام بما يصل إلى 14 مليون يورو، وأن التعاون الإسباني سيشمل في عام 2025 خطًا محددًا من العمل في مجال الإنعاش وإعادة الإعمار، مع التركيز على الصحة والطاقة والمياه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق