أستاذ بجامعة الأزهر لقناة الناس: سيدنا النبي نعمة عظيمة تستوجب الشكر

الخميس، 26 سبتمبر 2024 08:34 م
أستاذ بجامعة الأزهر لقناة الناس: سيدنا النبي نعمة عظيمة تستوجب الشكر

قال الدكتور محمد مهنا، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الشريف، إن مولد سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يمثل نعمة عظيمة من الله، تستوجب علينا الشكر لله.

وأشار أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "الطريق إلى الله"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الخميس، إلى أن شكر الله يجب أن يتجلى في شكر الخلق، مستندًا إلى قول الرسول: "إن لم يشكر الناس لم يشكر الله"، مشددًا على ضرورة شكر كل من أسدى إليك معروفًا.

وأوضح أن الشكر ليس مجرد قيمة خلقية، بل هو مقام عظيم في الدين، مشيرا إلى أن الاحتفال ببعث النبي الكريم هو احتفال برحمة الله للعالمين، وليس للمسلمين فقط، والفرح بالنبي يأتي من الحب واتباع سنته وأخلاقه.

ونبه إلى أهمية إحياء ذكرى النبي من خلال ذكر سنته وأعماله، والسعي لتطبيقها في الحياة اليومية، مؤكدا أن شرط المحبة هو الاتباع، وأن علامة المحبة هي الموافقة في القول والفعل.

وأشار إلى أن ذكر الصالحين يتنزل به الرحمات، فكيف بالأنبياء؟ ولفت الانتباه إلى بركات اجتماعهم على حب الله عند وفاتهم. وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة