وزير التعليم: نظام التعليم المتعارف عليه فى مصر لم يتطور منذ 300 عام

الخميس، 26 سبتمبر 2024 08:09 م
وزير التعليم: نظام التعليم المتعارف عليه فى مصر لم يتطور منذ 300 عام

قال وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، إن نظام التعليم المتعارف عليه فى مصر لم يتطور منذ 300 سنة، وقد بنى هذا النظام وقتها الإمبراطورية البريطانية منذ 300 سنة، وكان لهم أهداف فى هذا الوقت هى أن يتخرج أفراد يستطيعون العمل فى الإمبراطورية يستطيع الحساب الذهنى، ولهم مواصفات ومهارات معينة.
 
وأضاف «عبداللطيف»، خلال لقائه مع الإعلامى والكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، ببرنامج «كلام فى السياسة»، المذاع عبرة قناة «إكسترا نيوز»، أن هذا النظام ظل موجودا إلى هذه اللحظة لم يتطور، رغم كل المحاولات التى تمت من أجل تطويره، متابعا: «فى الوقت الحالى هذا النظام يجب تطور لأن المهارات التى يحتاجها الطلاب مختلفة عن المهارات التى كانت موجودة سابقا».
 
وواصل: «سوق العمل الآن تغير، وأهم 10 وظائف فى العالم لم تعد موجودة من 10 سنوات، كما أن أكبر شركات العالم الموجودة حاليا كانت خاصة بالتكنولوجيا، بينما من 20 عاما كانت شركات خاصة بالبترول هى السائدة».
 
وأشار إلى أن الدراسات أثبتت أن العالم فى الفترة القادمة سيحتاج عدد أقل من وظائف المحامين والمهندسين والأطباء، لكن سيحتاج عدد كبير من مهندسى الكمبيوتر والمتخصصين فى البرمجة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق