20 عاماً لتوقعات نمو الصناعات الكيماوية عالمياً بنسبة 3% سنوياً.. «الأعمال العام» و«البترول» و«الزراعة» تنسق لتوطين تكنولوجيا صناعة الأسمدة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 06:08 م
20 عاماً لتوقعات نمو الصناعات الكيماوية عالمياً بنسبة 3% سنوياً.. «الأعمال العام» و«البترول» و«الزراعة» تنسق لتوطين تكنولوجيا صناعة الأسمدة
سامي بلتاجي

 
 
أكد وزراء قطاع الأعمال العام، البترول والثروة المعدنية، والزراعة واستصلاح الأراضي، توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية، واهتمامها بصناعة الأسمدة، في ظل توطين التكنولوجيا الحديثة، ودورها الهام في منظومة الزراعة والغذاء، مع الإشارة إلى مكانة مصر العالمية المتميزة في مجال الأسمدة، سواءً في حجم الإنتاج أو التصدير.
 
كان وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمد شيمي، قد استقبل، بمقر الوزارة، بالعاصمة الإدارية، كلاً من: وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث تعزيز التعاون وتنسيق وتكامل الجهود الداعمة لصناعة الأسمدة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في أبريل 2022، كان قد أشار إلى توقعات بنمو صناعة الكيماويات، بنسبة 3% سنوياً، على مدار 20 عاماً، مدفوعةً بالنمو في آسيا والشرق الأوسط، بدرجة كبيرة؛ مضيفاً أن التوقعات تشير إلى أن آسيا، ستمتلك ثلثي الحصة السوقية، بحلول عام 2030.
 
ووفقاً لبيان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عقد الوزراء الثلاثة، اجتماعاً موسعاً، لمتابعة موقف صناعة الأسمدة وعمليات الإنتاج والتوزيع، مع سبل تشجيع تلك الصناعة والتوسع فيها، فضلاً عن زيادة حجم الطاقات الإنتاجية، بما يسهم في تلبية الاحتياجات المحلية، وينعكس على نمو الصادرات إلى الأسواق الخارجية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة