تعليم مستدام ومشروع إنشاء 13 ألف فصل.. جهود حياة كريمة التعليمية في القرى والمحافظات

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 11:06 ص
تعليم مستدام ومشروع إنشاء 13 ألف فصل.. جهود حياة كريمة التعليمية في القرى والمحافظات
أمل عبد المنعم

تطوير القرى الأكثر احتياجاً وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية من أهم أهداف مبادرة حياة كريمة بهدف إفادة حوالي 58 مليون مواطن بكافة مراحل المبادرة، وبناء عليه، يُمكن تلخيص أهداف المبادرة.

تسعى المبادرة إلى إنشاء عدد كبير من المدارس في القرى والمناطق النائية، مما يسهم في توفير بيئة تعليمية مناسبة للأطفال، تم استهداف إنشاء 13,000 فصل دراسي، حيث تم تحقيق إنجازات ملحوظة في هذا الجانب.

بلغت نسبة الإنجاز في إنشاء الفصول الدراسية أكثر من 20%، مما يسهم في توفير بيئة تعليمية مناسبة للأطفال في القرى، هذا التطوير يساعد في رفع مستوى التعليم ويعزز من فرص الأطفال في الحصول على تعليم جيد.

و على الجانب الأخر، نفذت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة دمياط مبادرة بعنوان "راجع مدرستي" والتى تضمنت توزيع أكثر من 1000 حقيبة مدرسية على مستوى المحافظة، فضلاً عن توزيع مجموعة من الأدوات الدراسية على الأسر الاكثر احتياجاً داخل محافظة دمياط.

وشهدت الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، فاعليات توزيع الادوات الدراسية على بعض الأسر داخل مدينة دمياط، إضافة إلي تقديم 200 حقيبة مدرسية.

ومن جانبه أكد المهندس المعتصم بالله الجندي منسق "حياة كريمة بدمياط"، أن هناك الكثير من الفعاليات التي تستعد مؤسسة حياة كريمة بإطلاقها على مدار الأيام المقبلة، لافتاً إلي قيام مؤسسة حياة كريمة بتنظيم خطة عمل سيتم العمل بها على مدار العام الدراسي، موضحاً أن تحقيق أية نتائج إيجابية تتم من خلال عمل جماعي بمشاركة متطوعي حياة كريمة، مؤكدا أن مؤسسة "حياة كريمة" تعمل على تنمية مهارات المتطوعين بشكل مستمر.

وأضاف أن حب العمل التطوعي أمرا ظهر بكل قوة بين متطوعي حياة كريمة بدمياط، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً قوياً مع كافة القطاعات من أجل تقديم أفضل النتائج لأهالي دمياط.

كما حولت المبادرة الرئاسية حياة كريمة، قرية قمبش التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، لقرية 5 نجوم بعد تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة التى تشمل مركزي ببا وناصر، ونفذت المبادرة مدرسة للغات لأهالي المجلس القروي بقرية قمبش والتى تخدم نحو 65 ألف مواطن بمجلس قروي قمبش الحمراء، التابعة لمركز ببا.

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إن مبادرة حياة كريمة تستهدف تنفيذ 1616 مشروعا داخل 66 قرية رئيسية، بالإضافة إلى التوابع داخل مركزى ببا وناصر ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، مضيفاً أن مبادرة حياة كريمة نفذت داخل قرية قمبش، التابعة لمركز ببا أول مدرسة للغات، يتم تنفيذها داخل قرى حياة كريمة بمحافظة بنى سويف، والتى نفذتها الهيئة العامة للأبنية التعليمية بتكلفة 6.6 مليون جنيه.

وقال محافظ بنى سويف إن المدرسة التى تم افتتاحها العام الماضي، مقامة على مساحة 480م، حيث تضم 14 فصلاً دراسياً، بجانب مكتبة ومعامل لغات وعلوم وقاعات أنشطة ومجالات وكمبيوتر وملعب ومصلى وغرفة طبيب ومكاتب إدارية وأمن وفراغ متعدد الأغراض.

وأردف محافظ بني سويف أن المدرسة تضم  14 فصلاً دراسياً بواقع 2 فصل رياض أطفال، 6 فصول إبتدائي + 3 إعدادي، 3 للثانوي العام، بجانب مكتبة ومعامل لغات وعلوم وقاعات أنشطة ومجالات وكمبيوتر وملعب ومصلى وغرفة طبيب ومكاتب إدارية وأمن وفراغ متعدد الأغراض، كما إن مبادرة حياة كريمة نفذت 19 مشروعاً في قطاع التعليم بقرى ببا بتكلفة 90 مليون جنيهاً تقريباً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق