طب المنوفية: تنظم مؤتمر جراحات مناظير الجهاز الهضمى

الخميس، 17 سبتمبر 2015 12:12 م
طب المنوفية: تنظم مؤتمر جراحات  مناظير الجهاز الهضمى

نظم قسم الجراحة بكلية الطب جامعة المنوفية، مؤتمره السنوى العلمى الثانى تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد جمال عميد كلية الطب.

وأكد الدكتور أشرف عبد الهادى رئيس المؤتمر، أن المؤتمر ناقش على مدى ثلاثة أيام الجديد في جراحة مناظير الجهاز الهضمى وخاصة أورام القولون وإصلاح الفتق الأربى والفتق الجراحى والسقوط الشرجى واستئصال المرارة وعلاج السمنة.

وأشار رئيس المؤتمر، إلى أهمية استخدام المناظير الجراحية التقليدية وأكد على أنه تم خلال المؤتمر إجراء 7 عمليات جراحية باستخدام المنظار الجراحى لحالات صعبة مصابة بأورام القولون والفتق الجراحى والإربى والسقوط الشرجى وعرضها على الأطباء الحضور من خلال الفيديوكونفرانس.

وأعلن أن المؤتمر أوصى بضرورة مراعاة الدقة والأمان أثناء إجراء العمليات الجراحية باستخدام المنظار لتفادى المضاعفات الناتجة عن استخدام جهاز الكى الجراحى وتدريب الأطباء تدريبًا جيدًا على استخدامه، إلى جانب تقييم استخدام المنظار الجراحى في استئصال أورام الجهاز الهضمى، وتوفير الأجهزة اللازمة بكل أقسام الجراحة بالمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة وتدريب أطباء هذه الأقسام على كيفية استخدامها الاستخدام الأمثل من خلال التدريب المستمر وورش العمل والمؤتمرات والندوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق