جرائم إسرائيل مستمرة في غزة والعالم منشغل بتفجيرات البيجر.. استهداف لمنازل المدنيين وسقوط ضحايا

الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:30 م
جرائم إسرائيل مستمرة في غزة والعالم منشغل بتفجيرات البيجر.. استهداف لمنازل المدنيين وسقوط ضحايا

في ظل انشغال العالم بتفجيرات البيجر في لبنان، يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 350 على التوالي، من خلال شن الطائرات الحربية للاحتلال غارات وقصف مدفعي مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في القطاع واستخدام إسرائيل لسلاح التجويع لعقاب المدنيين.
 
وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات الاحتلال الاسرائيلي ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين الفلسطينيين، ما أدى لتسجيل عشرات الشهداء والجرحى، وارتقى شهداء فلسطينيين بينهم رجل من الدفاع المدني وزوجته نتيجة قصف إسرائيلي على منزل بمنطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.
 
واستشهد، اليوم الجمعة، 8 مواطنين على الأقل وأصيب أربعة آخرون فى قصف إسرائيلى على منزل مأهول فى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
 
وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، انتشال 8 شهداء و4 إصابات جراء غارة جوية من الطيران الحربى الإسرائيلي استهدفت منزلاً في منطقة تل النويري غرب مخيم النصيرات نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.
 
وأفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، بنقل عدد من الإصابات إثر استهداف الاحتلال بصاروخ من طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
 
وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر من العام الماضي، إلى 41 ألفا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا و551، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
 
أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم توجيه تعليمات لسكان شمال الجولان والجليل الأعلى بالبقاء قرب المناطق المحمية، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
 
كما أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدات ميس الجبل وعيترون وكفركلا والطيبة جنوبي لبنان، كما شن جيش الاحتلال غارات جوية على بلدات كفركلا وعيترون وميس الجبل بالجنوب اللبناني.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق