رسائل الحكومة للشعب.. مبادرة «بداية جديدة» تهتم بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل

الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:51 ص
رسائل الحكومة للشعب.. مبادرة «بداية جديدة» تهتم بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل
مبادرة بداية

أطلقت الحكومة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" في العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية.
 
وتهتم المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل، وترتكز أيضا على بناء الوعى، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة.
 
كشفت الحكومة الفئات التي تستهدفها لإطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يشمل كل الفئات العمرية المختلفة بمحافظات مصر.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
 
وأضافت الحكومة، أن برامج الأطفال التي تخص مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان من عمر يوم حتى 6 أعوام ومن عمر 6 سنوات حتى 18 عامًا، فضلًا عن أن برامج الكبار من سن 18 حتى 65 عامًا وتشمل برامج تدريبية لرفع القدرات والتأهيل لسوق العمل.

تحسين جودة حياة المواطنين
 
وأشار الحكومة، إلى أنها تعمل على تحسين جودة حياة كافة المواطنين على مستوي الجمهورية، وفق برنامج عملها للفترة 2024 وحتى 2027 بتقديم العديد من الخدمات لهم والتي تتمثل فيما يلي:
 
- التوظيف.
 
- الصحة.
 
- التعليم.
 
- الثقافة.
 
- الرياضة.

مراحل المبادرة 

وتُنفذ المبادرة على مرحلتين وهما:
 
المرحلة الأولى: يتم إلقاء الضوء على الخدمات المُقدمة من الحكومة بشكل تحفيزي بمجالات التنمية البشرية المختلفة من التعليم بمراحله، الحماية الاجتماعية، العمل، الصحة، الثقافة، والرياضة.
 
المرحلة الثانية: «المشروع القومي للتنمية البشرية» ويخاطب كافة المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق