حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية يطلقوا برنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 01:24 م
حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية  يطلقوا برنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
إيمان محجوب

قامت مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية بإطلاق برنامج "نجوم مصرية STARS" والذي سيبدا نشاطاته اليوم في عدد من المحافظات منها محافظة البحيرة بمناسبة العيد القومي للمحافظة ، حيث نشرت صفحة حياة كريمة علي موقع "الفيس بوك" منشوريدعو الاطفال والشباب للمشاركة في النشاطات تضمن "ابدأ رحلتك للتميز وتحقيق النجاح مع "نجوم مصرية STARS" برنامجنا الجديد بالتعاون مع مكتبة الأسكندرية .. موعدنا في مجمع دمنهور بمحافظة البحيرة، تزامنًا مع العيد القومي للمحافظة"
 
واستطردا المنشور"هنتكلم عن كل حاجة من التنمية المستدامة إلي ريادة الأعمال والوظائف الخضراء" بالإضافة الي التعريف بدور مصر الرائد في القضية الفلسطينية وكيفية مواجهه الحروب الإدراكية بمهاراتك الرقمية". 
وأضاف المنشورهذه فرصتكم في دعم أفكاركم الإبداعية مع دعم مؤسسة حياة كريمة التي رصدت خمسة مليون جنيه لدعم المشروعات الرائدة.
 
بذكرأن مخصصات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة 350 مليار جنيه لتنفيذ حوالى 23 ألف مشروع فى 1477 قرية فى 52 مركزًا فى نطاق 20 محافظة بإجمالى مستفيدين 18 مليون مواطن، بلغ متوسط معدل التنفيذ للمرحلة الأولى 83.4% وقد بلغ نصيب محافظات الصعيد نحو 68% من مخصصات المرحلة الأولى يستفيد منها 11 مليون مواطن بنسبة 11% من إجمالى المستفيدين، وقد استحوذ قطاع الصرف الصحى ومياه الشرب على نحو 50% من مخصصات المرحلة الأولى.
 
أما تكلفة المرحلة الثانية فتبلغ حوالي 567 مليار جنيه لتنمية 1667 قرية فى 52 مركزًا فى نطاق 20 محافظة، بإجمالى مستفيدين 21.4 مليون مواطن، يستحوذ قطاع الصرف الصحى ومياه الشرب على حوالى 57% من تكلفة المرحلة الثانية، كما يستحوذ قطاع الصحة على حوالى 10%، كما تستهدف المرحلة الثانية رفع نسبة التغطية بالصرف الصحى فى الريف إلى 80%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق