وزير التعليم: إغلاق السناتر يتوقف على هذا الأمر

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 05:53 م
 وزير التعليم: إغلاق السناتر يتوقف على هذا الأمر

وعد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجعل الدراسة في الفصل المدرسي منافسة لما يتلقاه الطلاب في السناتر والدروس الخصوصية.
 
وأضاف الوزير في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، الثلاثاء: «لن نستطيع إغلاق السناتر إلا بمساعدة أولياء الأمور وتغيير الثقافة، ووضعنا حلولا فنية لهذا الأمر وننتظر الدعم من أولياء الأمور، ومهمتنا أن يعود التعليم للمدارس؛ لأن الحضور كان للأسف خارج المدارس ولهذا عادت أعمال السنة».
 
وعن مادة الجيولوجيا، قال وزير التربية والتعليم: «هذه المادة لا تدرس إجباريًا إلا في مصر، والفلسفة أم العلوم ويحب أن يدرسها الطلاب في الأدبي والعلمي، والإحصاء تدرس في أدبي لأننا وجدنا خريجين كثر من الأدبي يذهبون إلى كليات التجارة».
 
 
من جهة أخرى، تساءل وزير التربية والتعليم: «كيف لممارس أن يعمل في التعليم دون رخصة مهنية؟»، موضحا أنه سيطلب تعديلا تشريعيا لإصدار تصريح لمزاولة مهنة التدريس.
 
وعن العام الدراسي الجديد، قال محمد عبداللطيف إن الوزارة تعمل على ترتيبات الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، والدراسة ستستقر بعد أسبوعين من انطلاق العام الجديد.
 
وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على حل المشاكل في جميع المدارس، خاصة فيما يتعلق بمسألة الكثافات، وضرب مثالًا بمدارس محافظة القليوبية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة