معركة مرتقبة على ملعب سان سيرو.. ليفربول وميلان في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 12:08 م
معركة مرتقبة على ملعب سان سيرو.. ليفربول وميلان في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا
أحمد سامي

يستعد ملعب "سان سيرو" في ميلان لاستضافة مواجهة نارية بين ليفربول الإنجليزي والذي يضم بين صفوفه قائد المنتخب الوطني محمد صلاح، وميلان الإيطالي في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، المباراة تُقام مساء اليوم، في لقاء يجمع بين فريقين كبيرين يسعيان لبدء مشوارهما في البطولة بأداء قوي.
 
تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم تغييرات في النظام، حيث يشارك 36 فريقًا مقسمين إلى 4 تصنيفات، يلعب كل فريقين من كل تصنيف بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد 8 فرق تنضم إلى المتأهلين في الدور الثاني.
 
فريق ليفربول
يدخل ليفربول المباراة بعد خسارته الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام نوتنجهام فورست، ويهدف الفريق بقيادة المدرب آرني سلوت والنجم محمد صلاح إلى استعادة توازنه والتقدم في البطولة. ليفربول، الذي فاز بدوري الأبطال آخر مرة في موسم 2018-2019، يسعى لتأكيد مكانته في القمة الأوروبية.
 
فريق ميلان
على الجانب الآخر، يعاني ميلان هذا الموسم لكنه يسعى للاستفادة من دعم الجماهير في "سان سيرو". بعد تعادلين وخسارة، تمكن ميلان من تحقيق أول انتصار له على فينيزيا برباعية نظيفة. يأمل الفريق الإيطالي في تقديم أداء قوي لإحداث مفاجأة أمام ليفربول.
 
التاريخ والمواجهات السابقة
تُعد مباراة اليوم بمثابة تكرار لمواجهات مثيرة بين الفريقين، حيث يمتلكان 13 لقبًا في دوري الأبطال (7 لميلان و6 لليفربول). التقى الفريقان 4 مرات في البطولة القارية، حيث فاز ليفربول في 3 مواجهات، بينما انتصر ميلان مرة واحدة. سجل ليفربول 12 هدفًا مقابل 10 أهداف لميلان.
 
النجم المصري محمد صلاح هو هداف مواجهات الفريقين برصيد هدفين، ويأمل في إضافة المزيد إلى رصيده في هذه المباراة المهمة. صلاح سجل هدفًا آخر في شباك ميلان بقميص روما في الدوري الإيطالي.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة