احتفالية وزارة البيئة باليوم العالمى للأوزون..

كيف تسهم مبادرة «شارك فى الحل» في مواجهة التغير المناخي؟

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 02:06 م
كيف تسهم مبادرة «شارك فى الحل» في مواجهة التغير المناخي؟

يحتفل العالم باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون لعام 2024، اليوم الاثنين، والذي يوافق مرور 37 عامًا على توقيع بروتوكول مونتريال التاريخي، الذي تم توقيعها فى  16 سبتمبر عام 1987، وهى أول اتفاقية في مجال حماية البيئة تحبى بموافقة كل دول العالم.
 
وبهذه المناسبة تطلق وزارة البيئة اليوم الإثنين مبادرة "شارك فى الحل" لتعزيز العمل المناخى، والحد من الآثار السلبية لـ تغير المناخ، بحضور قيادات العمل البيئى وعلى رأسهم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، والدكتور على أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة ، ومؤسسات المجتمع المدنى العاملة فى مجال حماية البيئة وتغير المناخ.
 
واكد الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى جهاز شؤن البيئة، أن هذه المبادرة التى سيتم إطلاقها تأتى ضمن احتفالات مصر باليون العالمى لحماية طبقة الاوزون، أحد الإجراءات من أجل التخلص تدريجيا من المواد التي تستنزف طبقة الأوزون، وضمن التزامات مصر كاحد  الدول الأطراف المعنية الموقعة على اتفاقية مونتريال لخفض استهلاكها تدريجياً من المواد المستنزفة لطبقة الأوزون.
 
وتأتي المبادرة من أجل تعزيز العمل المناخي والحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وذلك من خلال المشاركة في الجهود المبذولة لخفض  انبعاثات الغازات الكربونية والمتسببه في تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة