القاهرة الإخبارية: النمسا تشهد فترة عصيبة بسبب التغيرات المناخية

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 02:07 م
القاهرة الإخبارية: النمسا تشهد فترة عصيبة بسبب التغيرات المناخية
نرمين ميشيل

قال خالد أبو بكر، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إن النمسا تشهد فترة عصيبة جدا نتيجة للإعصار الذي حدث بها، مشيرا إلى أن الأمطار استمرت بالهطول ولم تتوقف منذ يوم الأربعاء الماضي، ذاكرا أنها تشهد كذلك موجة من الفيضانات اجتاحت نهر الدانوب.
 
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "صباح جديد"، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن السلطات النمساوية أعلنت أن ولاية النمسا السفلى بأكملها منطقة كوارث، مشيرا إلى أن خطوط السكك الحديدية توقفت جزئيا حتى يوم الخميس الماضي بسبب تعذر الحركة نتيجة الانهيارات الطينية التي  أدت إلى تعطل خطوط عديدة للسكك الحديدة.
 
وأشار إلى أن خطوط مترو الأنفاق تعطلت في مدينة فيينا نتيجة هطول الأمطار الغزيرة على مدار الأيام السابقة، ذاكرا أن المستشار النمساوي كارل نيهامر عقد اجتماع أزمة مع الحكومة صرح فيه أن الحكومة ستدعم المتضررين، وبالأخص الأشخاص الذين اضطروا لمغادرة منازلهم بسبب اجتياح مياه الأمطار والفيضانات لها.
 
 
وأوضح أن الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين صرح بأن النمسا تعاني من مشكلة بسبب التغيرات المناخية في هذه الأيام، ذاكرا كذلك أنه لولا ارتفاع درجة حرارة البحر المتوسط والبحر الادرياتيكي لما تعرضت النمسا وأجزاء من ألمانيا لمثل تلك الأزمة.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق