باحث لـ«إكسترا نيوز»: حرب إسرائيل على غزة عزلتها دوليًا وأضرتها اقتصاديًا

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 12:55 م
باحث لـ«إكسترا نيوز»: حرب إسرائيل على غزة عزلتها دوليًا وأضرتها اقتصاديًا

قال محمد فوزى الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات، إن الضغط الحقيقى على نتنياهو من أجل وقف الحرب على غزة يرتبط ببعض الاعتبارات الرئيسية، أولها الداخل الإسرائيلى، وهى أسر وعائلات المحتجزين الإسرائيليين.
 
وأضاف محمد فوزى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هناك العديد من الاتجاهات الإسرائيلية التى تضغط على نتنياهو ليس فقط من أجل التوصل لاتفاق، ولكن أيضا من أجل الدفع باتجاه إجراء انتخابات عامة مبكرة فى إسرائيل، ولدينا العديد من قطاعات المجتمع الإسرائيلى التى تضغط على نتنياهو.
 
ولفت محمد فوزى إلى أنه يبدو أن هذه الاتجاهات الإسرائيلية وجدت أن حصيلة الحرب على غزة حتى الآن هى المزيد من التداعيات السلبية بالنسبة للداخل الإسرائيلي، سواء على المستوى الاقتصادى أو العزلة الدولية لإسرائيل وتنامى الملاحقات القضائية من القضاء الدولى لقادة إسرائيل.
 
وأكد محمد فوزى أن نتنياهو هو المستفيد من إطالة الحرب على غزة، وأمريكا تلعب على مجموعة من المتناقدات، حيث تشير إلى التوصل لاتفاق ووقف إطلاق النار وفى نفس الوقت تقوم بدعم عسكرى واقتصادى غير محدود لإسرائيل وتوفر مظلة حمائية ضد أى قرارات دولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق