قبل بدء الدراسة.. تعرف على جهود التحالف الوطني في التعليم والتكنولوجيا بالمحافظات

السبت، 14 سبتمبر 2024 12:44 م
قبل بدء الدراسة.. تعرف على جهود التحالف الوطني في التعليم والتكنولوجيا بالمحافظات
أمل عبد المنعم

قبل حلول العام الدراسي الجديد يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده من أجل حياة كريمة للمواطن وبناء الإنسان، ولعل من أبرز الأمور التي تؤكد ذلك هو اهتمامه بالتعليم، حيث أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كياناته المتعلقة بالتعليم سواء من حيث إنشاء مدارس مجتمعية أو تقديم الدعم الدراسي للطلبة غير القادرين أو منح الدراسية للطلبة المتفوقين؛ بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمستلزمات الدراسية والتعليمية؛ وفصول محو الأمية لغير المتعلمين.

كما تمكن التحالف الوطني من تعزيز البنية التحتية والتكنولوجية في عدد كبير من المدارس، وإطلاق المبادرات التى تهدف للقضاء على الأمية وغيرها، وتوفير المستلزمات المدرسية مجانًا لعدد من الأسر الأكثر احتياجًا لضمان بقائهم فى المراحل التعليمية وتقليل نسب التسرب من التعليم.

ويعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تقديم الدعم والخدمات للمواطنين بالمحافظات والقرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الدعم الكامل للمواطن لتخفيف أعباء الحياة، ولتحقيق تنمية المناطق الريفية وتقديم حزمة من الخدمات والمنح والدعم لأهالي المحافظات بهدف تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ومن أبرز الجهود التى يقوم بها التحالف في دعم التعليم.

كما عمل التحالف الوطني على ضمان حق المواطن في الحصول على التعليم خاصة التزاما بالمادة 13 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وغيرها من المواثيق الدولية والإقليمية التى تضمن حقوق المواطن في الحصول على التعليم، وأيضا التزاماً بالمادة 19 من الدستور المصري التى تلزم الدولة المصرية بأن تكفل الحق في التعليم لكل مواطن والذى يعد إلزاميا حتى المرحلة الثانوية.

وعلى الجانب الأخر دشن الدكتور طارق مرزوق محافظ الدقهلية، مبادرة "فرحهم بشنطتهم" تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، بالتعاون مع جمعية الأورمان باشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وذلك بحضور الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية و عبدالخالق عبدالعظيم مدير فرع جمعية الاورمان بالدقهلية.

وقد أوضح اللواء"مرزوق" أن المبادرة تستهدف توزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات الدراسية علي الأطفال من الأسر الأولي بالرعاية بمراحل التعليم بمراكز المحافظة حيث تحتوي الشنطة الواحدة علي الكراسات والأدوات المدرسية المتنوعة دعما لابنائنا من المستفدين، مشيراً إلى ان محافظة الدقهلية رائدة بأبنائها الأعلام في جميع المجالات العلمية والدينية والفكرية والأدبية والفنية علي مر التاريخ.

وفي نهاية الاحتفالية ثمن اللواء"مرزوق" دور جمعية الاورمان ومساهماتها المتنوعة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة كما ثمن دور التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ومديرية التضامن الاجتماعي مشيراً لأهمية تعزيز دور قطاع التضامن الاجتماعي والعمل برؤي جديدة تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من جميع أنشطة التضامن الاجتماعي بنطاق مراكز ومدن وقرى محافظة الدقهلية.

تستمر جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تحقيق التنمية وإعطاء كل مواطن حقه في الحصول على الخدمات والدعم، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، الداعم الأول للمواطنين.

كما يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تقديم الدعم والخدمات للمواطنين بالمحافظات والقرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الدعم الكامل للمواطن لتخفيف أعباء الحياة، ولتحقيق تنمية المناطق الريفية وتقديم حزمة من الخدمات والمنح والدعم لأهالي المحافظات بهدف تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ونوضح دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تقديم الدعم التعليمي للطلاب في القرى، للقضاء على الأمية والجهل ولتحقيق التنمية لضمان وصول الدعم لمستحقيه، إذ تمكن التحالف الوطني من تعزيز البنية التحتية والتكنولوجية في عدد كبير من المدارس، وإطلاق المبادرات التي تهدف للقضاء على الأمية وغيرها، وتوفير المستلزمات المدرسية مجانًا لعدد من الأسر الأكثر احتياجًا لضمان بقائهم في المراحل التعليمية وتقليل نسب التسرب من التعليم.

وعمل التحالف الوطني على ضمان حق المواطن في الحصول على التعليم خاصة التزاما بالمادة 13 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وغيرها من المواثيق الدولية والإقليمية التي تضمن حقوق المواطن في الحصول على التعليم، وأيضاً التزاما بالمادة 19 من الدستور المصري التي تلزم الدولة المصرية بأن تكفل الحق في التعليم لكل مواطن والذى يعد إلزاميا حتى المرحلة الثانوية.

وأطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كياناته المتعلقة بالتعليم سواء من حيث إنشاء مدارس مجتمعية أو تقديم الدعم الدراسي للطلبة غير القادرين أو منح الدراسية للطلبة المتفوقين؛ بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمستلزمات الدراسية والتعليمية؛ وفصول محو الأمية لغير المتعلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق