أنور الجعفرى لـ"مدد": حبى لسيدنا محمد وآل البيت هو من حببنى فى الإنشاد

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 09:05 م
أنور الجعفرى لـ"مدد": حبى لسيدنا محمد وآل البيت هو من حببنى فى الإنشاد

قال المنشد أنور الجعفرى إن مولانا الشيخ حسان أحمد إسماعيل هو من اكتشفه فى الإنشاد الدينى من خلال الساحة بالأقصر، وجميع الساحات الجيلانية والرضوانية والدكتور أحمد الطيب، وحبى لسيدنا محمد وآل البيت هو من حببنى فى الإنشاد.

وأضاف أنور الجعفرى، خلال استضافته ببرنامج "مدد" الذى يقدمه الإعلامى عبد الفتاح مصطفى، على قناة الحياة: كنت بسمع لكل المشايخ القدامى وبحبهم، وتعلمت على يد الشيخ طه، وانا بدأت فى مجال الإنشاد منذ 10 سنوات، لافتا إلى أن أول أنشودة أداها هى "قلبى اشتاق للمدينة".

تابع أنور الجعفرى: "بحب كل المنشدين بلا استثناء، ولكن حبى للشيخ طه موسى أكثر، وانا معايا فرقة موسيقية وبحيى حفلات تخرج وأفراح إسلامية، وتعلمت مقامات موسيقية على يد الدكتور الشيخ طه عبد الوهاب، وانا ليا فى كل الألوان فى الإنشاد، وأهمها المقام الخماسى والنوبى".

برنامج مدد هو أول برنامج من نوعه يرصد جهود إحياء مدرسة الإنشاد المصرية، والقضايا الصوفية المتنوعة، ويمزج بين القيم الروحية للتصوف والتراث الفنى والغنائى المرتبط به، ويلقى الضوء على الجوانب الروحية فى الإسلام.

ويتضمن البرنامج التراث الغنائى الدينى من ابتهالات، وأناشيد، ومديح، وذِكر، كذلك يعمل البرنامج أيضًا على تغطية موالد آل البيت، وأولياء الله الصالحين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة