هل تستمر الحرب على غزة حتى موعد الانتخابات الأمريكية؟

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 11:57 ص
هل تستمر الحرب على غزة حتى موعد الانتخابات الأمريكية؟

توقع سياسيون وخبراء، أن تستمر الحرب على غزة حتى موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرين إلى أن هناك إصرار لدى إسرائيل على مواصلة جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها على قرابة عام ضد السكان المدنيين العزل في قطاع غزة سواء من النساء والأطفال على وجه الخصوص.
 
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,.118 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95.125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 
وفي وقت سابق، استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، فى قصف للاحتلال الإسرائيلى وسط وجنوب قطاع غزة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بانتشال خمسة شهداء جراء قصف مدفعى إسرائيلى استهدف منزلا لعائلة البردويل فى مواصى مدينة رفح جنوب القطاع، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس المجاورة.
 
وأضافت الوكالة، أن مواطنا استشهد وأصيب آخرون فى قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة عقل في شارع "20" بمخيم النصيرات وسط القطاع، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.
 
ويشير الخبراء، إلى إن استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، هو استمرارا لضرب سلطات الاحتلال القواعد والقوانين الدولية عرض الحائط، مؤكدين أن هناك إصرار لدى إسرائيل على مواصلة جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها على قرابة عام ضد السكان المدنيين العزل في قطاع غزة سواء من النساء والأطفال على وجه الخصوص، وتعكس أن هناك إرادة سياسية حقيقية لدى سلطات الاحتلال لعدم التوصل إلى أي اتفاق ينتقل من مسار العدوان إلى المسار السياسي.
 
ويرى الخبراء، أن نتنياهو يرى أن استمرار آلة الحرب هي التي تبقيه في المشهد السياسي، وهذا المشهد سوف يظل مستمرا حتى موعد الانتخابات الأمريكية المقبلة، لأن نتنياهو يراهن على وصول ترامب للسلطة مرة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة