تحت مظلة التحالف الوطني.. تسليم أجهزة طبية وإجراء عمليات طارئة لأهالي الدقهلية

الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:14 ص
تحت مظلة التحالف الوطني.. تسليم أجهزة طبية وإجراء عمليات طارئة لأهالي الدقهلية

أعلنت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي والتنموي عن تسليم أجهزة، ومستلزمات طبية بالوحدة الصحية بقرية ميت يعيش التابعة لمركز ميت غمر؛ لرفع مستوى أدائها، وخدمة للأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية، وذلك تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى، ورعاية اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية.
 
وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية على أن ذلك يأتي ضمن حزمة من المساعدات، والدعم في إطار خطة عمل مكتملة، أولها المنظومة الطبية المعنية بتقديم الخدمات الطبية لدعم جهود الدولة، ودعم الشرائح الأكثر احتياجًا.
 
وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان أن قرار دعم الوحدة الصحية كان مهما جدا؛ لأهمية دورها لعلاج غير القادرين، والحالات الحرجة، مشيرا إلى أن هذا النشاط ليس الأول من نوعه لأنشطة الجمعية، بل تقوم الجمعية بتقديم الدعم للعديد من المستشفيات الحكومية والجامعية.
 
وأضاف بأن الدعم المقدم للوحدة الصحية قد شمل ( 6 كرسي متحرك كهرباء - 24جهاز طبي – 25جهاز ضغط وسكر – 65 جهاز وريد – 12 كرسي طبي - 12جهاز نابوليزر – 14مرتبة هوائية – 4 اسطوانة أكسجين)، بالإضافة إلى ماسكات وقائية، وتجهيز 8 حمامات من خلال تزويدهم ب 8 مقاعد.
 
وأوضح بأن هذا النشاط يأتي في إطار المنظومة، التي تقوم بها الجمعية من خلال القوافل العلاجية، وعمليات العيون والقلب المفتوح، والقسطرة العلاجية بمستشفى المنصورة الجامعى بجانب توزيع السماعات الطبية لضعاف السمع، والأجهزة التعويضية.
 
جدير بالذكر أن الجمعية نجحت، وحتى الآن في إجراء  55 ألف عملية قلب مفتوح، وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تماما، وفى مجال العيون نجحت حتى الآن في توقيع الكشف الطبي على 950 ألف مريضا من خلال القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق