أحمد المسلمانى: إسرائيل تحمي المجرمين وتجرم الإنسانيين وتتحدى نظام العالم

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 09:34 م
أحمد المسلمانى: إسرائيل تحمي المجرمين وتجرم الإنسانيين وتتحدى نظام العالم

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "من الأفضل ألا تحقق إسرائيل فى جرائم الحرب"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، فمن المنطقى أن تحقق إسرائيل فى جرائم الحرب، لكنها لن تفعل ذلك، ولا ترضخ ولا توافق على ذلك.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن ما حدث فى أغسطس 2024 حدث إستثنائى حيث تم التحقيق مع بعض الجنود الإسرائيليين من قبل الجيش الإسرائيلى بأنهم ارتكبوا جرائم، وهو حدث نادر لأول مرة على مدى 10 أشهر من الحرب الإجرامية على قطاع غزة.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أنهم عندما قالوا سنحقق مع جنود ارتكبوا جرائم ومخالفات، وجدنا كل القوى السياسية اليمينية فى إسرائيل قالوا مستحيل، وبدأ نواب فى الكنيست المطالبة بعمل حصانة لكل الجنود الإسرائيليين الذين حاربوا فى غزة، وأنه مهما فعلوا لن يتم محاكمتهم.

وأوضح أحمد المسلمانى أن ذلك يؤكد نهج إسرائيل فى انتهاك القانون الدولى وعدم احترام العالم، لا محكمة جنائية دولية ولا محكمة عدل دولية ولا أمم متحدة، كما قالوا على وكالة الأونروا أنها منظمة إرهابية. وأكد أحمد المسلمانى أن إسرائيل تحمى المجرمين وتجرم الإنسانيين والإغاثيين فى وكالة الأونروا، وتتحدى نظام العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق