دور مؤسسة حياة كريمة في تعزيز الخدمات الصحية.. فعاليات مبادرة «أنت الحياة» في المحافظات

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 04:51 م
دور مؤسسة حياة كريمة في تعزيز الخدمات الصحية.. فعاليات مبادرة «أنت الحياة» في المحافظات
هانم التمساح

تبذل مؤسسة «حياة كريمة» جهودا واضحة في محافظات الجمهورية لتعزيز الخدمات الصحية وتقديمها لكافة شرائح المجتمع خاصة الفقيرة منها، وتسعى لإيصالها للمحافظات والقرى النائية، عبر القوافل الطبية  والحملات.
 
وفى هذا السياق  أطلقت مؤسسة حياة كريمة أمس الإثنين فعاليات مبادرة «أنت الحياة» التي تنظمها المؤسسة  بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك بقرية كوم القناطر التابعة لمركز أبو حمص، وشارك فى أعمال المبادرة التى تهدف إلى الرعاية الصحية لأهالى القرى والنجوع المختلفة الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور حازم الديب نائب المحافظ والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والدكتور بسمة عبد الستار مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ،وتضم القوافل الطبية جميع التخصصات الطبية وبنك الدم إضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية وتقديم العلاج مجانا للمرضى.
 
وكانت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، قد وزعت عقود تمليك لعدد 15من المنتفعين  بأراضي الاصلاح الزراعي، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفلاح، وكرمت محافظ البحيرة أبطال الإنتاج الزراعي من قطاع الإصلاح والائتمان وتسليم  10 آلات مطورة للفلاحين، وتفقدت محافظ البحيرة الجمعية الزراعية بقرية كنج عثمان بكفر الدوار لتسليم الات زراعية  لفلاحي الإصلاح الزراعي، للمساهمة في تنمية المجتمع بكافة طوائفه وإعماره وفئاته المختلفة وتوفير حياة  كريمة للمواطن المصري.
 
وفى الإسكندرية تم إطلاق مبادرة «أنت الحياة» بمركز ومدينة برج العرب  القديمة بالإسكندرية، وتستمر خلال الفترة من 10 حتى 15 سبتمبر  الجارى بمدرستي العقول المستنيرة الثانوية ومدرسة الرابعة الابتدائية بنات وتستهدف المبادرة تنمية وتقديم الخدمات  للفئات الأولى بالرعاية.
 
وتشمل المبادرة قوافل طبية في مختلف التخصصات وورش عمل حرفية وامتحانات فورية «محو الأمية» بالإضافة إلى توعية للسيدات والشباب والأطفال  وكبار السن توعية اجتماعية وتعليمية وصحية  ونفسية ودينية فضلا عن تقديم خدمات الإرشاد والدعم النفسي  والأسرى وتشخيص المشكلات السلوكية والنفسية علاوة على تنظيم فعاليات ترفيهية للأطفال.
 
وتتم المبادرة بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة وجامعة الإسكندرية بالإضافة إلى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والمجلس القومي للمرأة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وغيرها من المؤسسات المختصة ومنظمات المجتمع المدني.
 
وتستمر مؤسسة «حياة كريمة» في الوصول الى قرى الصعيد  ففي قرية الحراجية، مركز قوص، محافظة قنا أطلقت مبادرة «أنت الحياة» مع تنوع كبير في الفعاليات. من قوافل طبية بالتعاون مع مديرية الصحة وجامعة جنوب الوادي تضمنت الكشف والعلاج ل 500 مواطن بالمجان في عدة تخصصات ،قافلة مصر الخير للغارمين.
 
ندوات وأنشطة للأطفال والسيدات من صندوق مكافحة الإدمان استهدفت برامج محو الأمية من الهيئة العامة لتعليم الكبار، عروض المسرح والتنورة للأطفال والسيدات من وزارة الثقافة بمشاركة متطوعينا، نشاطات الكشافة والتخييم من وزارة الشباب والرياضة، ورش رسم للأطفال مع متطوعي صندوق مكافحة الإدمان، وقافلة بيطرية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي لتقديم الفحص والعلاج المجاني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق