جهود التحالف الوطني.. توزيع شنط وأدوات مدرسية على طلاب بني سويف

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 01:34 م
جهود التحالف الوطني.. توزيع شنط وأدوات مدرسية على طلاب بني سويف

شهدت أمل عزوز، وكيلة مديرية التضامن الإجتماعى ببني سويف، الإحتفالية التى نظمتها جمعية الأورمان تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى لدعم عدد (350) طالب من خلال توزيع شنط وأدوات مدرسية عليهم، وذلك مع قرب دخول العام الدراسي الجديد.
 
وأكدت وكيلة مديرية التضامن الإجتماعى ببني سويف، إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف الجهود لتقديم أوجه الخدمات والدعم للفئات الأكثر احتياجاً، والعمل على تحسين مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة لهم.
 
من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان التوزيع جاء لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم. 
 
وأوضح أن الاهتمام بالجانب التعليمي نشاط إنسانى خيرى بدأته الأورمان منذ انطلاق عملها الخيرى قبل أكثر من 25عامًا .. وأنها تضع الجانب التعليمى على رأس أولويات عملها الخيرى فى جميع أنشطتها ونجحت خلالها فى دعم كبير للطلاب الايتام وتوزيع الاف من الشنط والادوات المدرسيه، فضلا عن تطوير ودعم عشرات المدارس والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظات الجمهورية المختلفة.
 
وأضاف شعبان، أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة