رئيس جامعة العريش يستقبل وفد الأعلى للجامعات الخاص بإنشاء مركز التطوير المهنى والتاهيل لسوق العمل

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 10:07 م
رئيس جامعة العريش يستقبل وفد الأعلى للجامعات الخاص بإنشاء مركز التطوير المهنى والتاهيل لسوق العمل
محمد الحر

  
استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش ، الاثنين ،  وفد المجلس الأعلى الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل مكون من الدكتورة دينا عادل لبيب، والدكتورة مها محمدي موسى، وذلك في إطار الانتهاء من إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) بالتعاون مع الجامعة الأمريكية (AUC)، ويهدف هذا المركز التدريبي إلى صقل مهارات طلاب الجامعة لسوق العمل من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.
 
وأكد " الدمرداش" ، أن هذا المركز يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تحالف وتنمية"، والتي تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات سوق العمل، وأوضح أن جميع التدريبات المقدمة مجانية، وتقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة، تشمل الدورات المقدمة ( مهارات اللغات، التوظيف، ريادة الأعمال، وكتابة السيرة الذاتية)، حيث يحصل المتدربون على شهادات معتمدة من الجامعة والجهات التدريبية.
 
ولفت رئيس جامعة العريش أن مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل ينظم  أيضًا معارض للأعمال والتوظيف (Job Fairs) لمساعدة المتدربين في العثور على وظائف من خلال الشركات والهيئات المشاركة. 
 
وحسب رئيس جامعة العريش أن هذا المركز بعد  واحدًا من 37 مركزًا في الجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية، والتي تهدف جميعها إلى دعم الخريجين في صقل مهاراتهم وتاهيلهم لسوق العمل.
 
والتقى رئيس جامعة العريش هذا بمرافقة وفد المجلس الأعلى الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل مكون من الدكتورة دينا عادل لبيب، والدكتورة مها محمدي موسى اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، لإطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز..
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة