46 مليون دولار زيادةً في صادرات مصر من سيارات الركوب خلال عام 2023.. رئيس الوزراء لرئيس احدى الشركات الصينية: سأشرف على مشروعكم بنفسي

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 02:34 م
46 مليون دولار زيادةً في صادرات مصر من سيارات الركوب خلال عام 2023.. رئيس الوزراء لرئيس احدى الشركات الصينية: سأشرف على مشروعكم بنفسي
سامي بلتاجي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إشرافه بنفسه، على مشروع احدى الشركات الصينية، المتخصصة في صناعة السيارات والشاحنات؛ واعداً بأن المشروع لن تواجهه أية عقبات، حتى يتم بدء الإنتاج، بعد قرار الشركة، النهائي، بتنفيذ المشروع في مصر.
 
جاء ذلك، خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع رئيس مجلس إدارة الشركة، الصينية على هامش قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، بالعاصمة الصينية، بكين، نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وعقب ذلك، قام رئيس الوزراء، ورئيس الشركة، بتفقد سيارتين من إنتاج الشركة، احداهما كهربائية والأخرى  هايبرد».
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أبريل 2024، كان قد ذكر أن 46 مليون دولار، زيادةً في قيمة الصادرات المصرية من سيارات الركوب، خلال عام 2023.
وفي «إنفوجراف» منفصل، أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، نقلاً عن احدى مؤسسات أبحاث الرأي العام، ديسمبر 2023، كان قد ذكر أن 53% من المواطنين، في 34 دولةً، حول العالم، يتوقعون أن يتم فرض قيود قيادة السيارات في بلادهم، عام 2024، بهدف حماية البيئة؛ لافتاً إلى أن النسبة ارتفعت في إندونيسيا 82%، تليها سنغافورة 75%، والصين 69%.
 
وبحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء، الشركة الصينية المتخصصة في صناعة السيارات، المنوه عنها، بدأت بدراسة السوق المصرية، منذ مارس من العام 2023، انطلاقاً من أن اهتمامها الكبير بالاستثمار في مصر، لما تتمتع به مصر من موقع جغرافيّ متميز، يتوسط ثلاث قارات في العالم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق