تصدرت جهود التحالف الوطني.. تفاصيل تحسين الرعاية الطبية المقدمة للأكثر احتياجا

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 12:45 م
تصدرت جهود التحالف الوطني.. تفاصيل تحسين الرعاية الطبية المقدمة للأكثر احتياجا

 من أجل الارتقاء بالمنظومة الخدمية في المجال الطبي لتحسين الرعاية المقدمة للأسر الأكثر احتياجًا والتقديم الصحي المباشر لهم من خلال قوافل متعددة ومتنوعة تتوجه للقرى والنجوع الأكثر فقرا جاء محور الرعاية الصحية على رأس المحاور التنموية التي تعمل عليها خطة الحماية الاجتماعية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 آخر الجهود، استكمال مؤسسة صناع الخير، العضو في التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، جهود مبادرة "عنيك في عنينا" التي تهدف إلى تحسين صحة العيون وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للأكثر احتياجاً، قامت المؤسسة بتسليم نظارات طبية مجانية لعدد كبير من الأهالي في قرية كوم البركة بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وذلك تمهيداً لإجراء عمليات جراحية عيون متخصصة.

وستشمل هذه العمليات مجموعة متنوعة من التدخلات الجراحية الهامة، مثل إزالة المياه البيضاء والحول وتركيب العدسات، وغيرها من العمليات التي من شأنها تحسين الرؤية واستعادة القدرة على ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي، بهدف تحسين جودة حياة الأهالي وتوفير خدمات صحية متميزة بالمجان.

يذكر أن مبادرة عنيك في عنينا، تخطت عتبة المليون مواطن، وتعمل على تنظيم قوافل طبية موسعة للكشف على امراض العيون لاهالى القرى والنجوع.

كما يأتي الأمن الغذائي على رأس أجندة التحالف الوطني للعمل الأهلي، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا بما يسهم في تحسين الظروف المعيشية وتخفيف العبء، والتي تتوجت بحملة "إيد واحدة" كونها تعد مبادرة اجتماعية تنموية تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجا.
 
 شملت أعمال التحالف خلال الأسبوع الجاري، قيام السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووفد من الامانة الفنية للتحالف الوطني، بزيارة تفقدية لمقر بنك الطعام المصري، في إطار حرص التحالف على دعم مؤسساته الاعضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة في مجال الأمن الغذائي.
 
واطلعت السفيرة على أنشطة وبرامج بنك الطعام المصري المتنوعة التي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع المصري، مشيدة بدور البنك المحوري في دعم الأمن الغذائي وتخفيف حدة الفقر، في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
 
وعلى الجانب الآخر، شملت إنجازات حملة إيد واحدة في 30 يوما، ما يتعلق بالدعم الغذائي إذ تم توزيع وجبات ساخنة لعدد157,557مستفيد، توزيع لحوم طازجة لعدد 19,201 أسرة مستفيدة، فضلا عن توزيع كراتين غذائية لعدد 52,313 أسرة مستفيدة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق