ضمن «حياة كريمة».. انطلاق قافلة طبية مجانية في قرى جرجا بسوهاج

الخميس، 05 سبتمبر 2024 12:36 م
ضمن «حياة كريمة».. انطلاق قافلة طبية مجانية في قرى جرجا بسوهاج
أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج، عن انطلاق قافلة طبية متعددة التخصصات اليوم الخميس بقرية بيت خلاف، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحسين الخدمات الصحية في المناطق المحرومة.
 
وتشمل القافلة، تخصصات متنوعة مثل الباطنة، الأطفال، الجلدية، المسالك البولية، العظام، الجراحة، النساء والتوليد، الأسنان، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وإجراء الأشعة والتحاليل.
 
يأتي ذلك تحت إشراف اللواء د. عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة، في إطار حرص الدولة على تقديم الرعاية الصحية المجانية للمواطنين في القرى والمناطق النائية.
 
وستقوم القافلة بتقديم الفحص الطبي وصرف العلاج للمرضى في التخصصات المختلفة، إلى جانب تنفيذ الإجراءات الطبية المتنوعة مثل التحاليل والأشعة السينية وسوف تعقد القافلة ندوات توعية صحية وتستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة لهم.
 
جدير بالذكر أن مديرية الصحة بسوهاج قد نظمت سابقًا قوافل طبية ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بدعم من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، وإشراف الدكتور عمرو دويدار ، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتوفير الخدمات الصحية الشاملة للمناطق الأكثر احتياجًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق