فما السبب؟.. أستاذة اجتماع: 63% من متابعى انستجرام يصابون بالاكتئاب

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 06:48 م
فما السبب؟.. أستاذة اجتماع: 63% من متابعى انستجرام يصابون بالاكتئاب

حذرت الدكتورة نهى السن، أستاذة علم الاجتماع، من التأثيرات السلبية الكبيرة لبرنامج إنستجرام على الصحة النفسية، لافتة إلى أن منظمة الصحة العالمية قد أدرجته كأحد البرامج التى تسهم بشكل ملحوظ فى زيادة معدلات الاكتئاب.

وأوضحت أستاذة علم الاجتماع، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "تشير الدراسات إلى أن حوالى 63% من المستخدمين يعانون من أعراض اكتئاب بسبب استخدامهم للبرنامج، وهذه النسبة الكبيرة تعكس حجم المشكلة وتأثيرها الواسع".

وقالت إن السبب الرئيسي وراء هذا التأثير هو طبيعة المحتوى الذى يتم تداوله على إنستجرام، حيث يشارك المستخدمون صوراً تتعلق بالفرح، عيد الميلاد، الخروجات، والفسح، مما قد يخلق شعوراً بالاستبعاد والإحباط لدى من لا يستطيعون تحقيق نفس التجارب، لافتة إلى أن هذه الصور قد تجعل الأفراد يشعرون بأن حياتهم أقل قيمة، مما يساهم فى تفاقم مشاعر الإحباط والاكتئاب.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق