مبادرة "ايد واحدة" تستهدف تحقيق سبل الحياة الكريمة للأسر الأكثر احتياجا

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 12:22 م
مبادرة "ايد واحدة" تستهدف تحقيق سبل الحياة الكريمة للأسر الأكثر احتياجا
التحالف الوطني
هبة جعفر

استطاعت "مبادرة إيد واحدة" أن تصنع الفرق فى حياة الأسر الأكثر احتياجا من انطلاقها، فعلى مدار شهر انطلق مسئولى المبادرة فى كافة المحافظات لتقديم المساعدات وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين فى القرى ، تعد "ايد واحدة" مبادرة اجتماعية تنموية أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري،  تهدف هذه الحملة إلى تقديم الدعم الشامل للأسر الأكثر احتياجًا في مصر، وذلك من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات والمساعدات.
 
وتتمثل أهداف الحملة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجا وتوفير لهم سبل العيش الكريم، تحسين مستوى المعيشة بتقديم الدعم المادي والعيني اللازم لتحسين الظروف المعيشية للأسر المستفيدة، تمكين المجتمعات المحلية  من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل، وتقديم الخدمات الصحية بتوفير الرعاية الصحية الأولية والوقائية للأسر المستفيدة، بجاب رفع الوعي المجتمعي بتنظيم برامج توعية في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية.
 
 
وتأتي الخدمات التي تقدمها الحملة من خلال الدعم الغذائي لتوفير السلع الغذائية الأساسية للأسر المحتاجة، الدعم النقدي لتقديم مساعدات مالية مباشرة للأسر الأكثر احتياجا، الخدمات الصحية بتوفير الرعاية الصحية الأولية، وتنظيم قوافل طبية، وتقديم الأدوية، إضافة إلى مشاريع تنمية مجتمعية بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير البنية التحتية في المناطق النائية.
 
وترتكز حملة "إيد واحدة" على أنها تهدف إلى تحسين حياة ملايين المصريين وتوفير لهم حياة كريمة من خلال التعاون بين الحكومة والقطاع الأهلي، إذ تسعى الحملة إلى بناء مجتمع أكثر عدالة ومساواة.
 
وتضمنت إنجازات حملة إيد واحدة في 30 يوم، والمعلنة من قبل التحالف، ما يتعلق بالدعم الغذائي إذ تم توزيع وجبات ساخنة لعدد 157,557مستفيد، توزيع لحوم طازجة لعدد 19,201 أسرة مستفيدة، فضلا عن توزيع كراتين غذائية لعدد 52,313 أسرة مستفيدة.
 
في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قامت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع بتوزيع وجبات غذائية جاهزة على الأسر الأكثر استحقاقًا بمحافظة البحيرة، وذلك من خلال قاعدة بيانات المؤسسة الخاصة بالأسر المستحقة.
 
وقد تم اختيار الأسر المستفيدة من هذه المبادرة بناءً على دراسات اجتماعية دقيقة، وذلك لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها بالفعل. وتضمنت الوجبات المقدمة جميع العناصر الغذائية اللازمة لتلبية احتياجات الأسرة، وذلك في إطار حرص المؤسسة على تحسين الوضع الصحي والغذائي للأسر الأكثر احتياجًا.
 
بالإضافة إلى توزيع الوجبات الغذائية، نظمت المؤسسة ندوات توعوية حول التغذية السليمة المتوازنة، وذلك بهدف رفع الوعي بأهمية الغذاء الصحي في الحفاظ على صحة الأسرة، وخاصة مع بداية العام الدراسي الجديد. وقد تضمنت الندوات نصائح وإرشادات حول كيفية اختيار الأطعمة الصحية وتجهيز وجبات غذائية متوازنة، وذلك بالتعاون مع خبراء التغذية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق