الهيئة البرلمانية لـ«الاستقلال» تناقش «الأحوال الشخصية» الجديد

الأربعاء، 03 فبراير 2016 11:35 ص
الهيئة البرلمانية لـ«الاستقلال» تناقش «الأحوال الشخصية» الجديد
المستشار أحمد الفضالي
إٍسراء فتحي

يجتمع أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال بالهيئة البرلمانية للتيار، الأسبوع المقبل، من أجل مناقشة قانون الأحوال الشخصية الجديد.

وقال «الفضالي»، إن الانفصال والطلاق أحيانًا يكون ضرورة، والنماذج والأمثلة تتكرر يوميًا، لكن البعض يسيئ استخدام حق التقاضي والمط والتسويف، بسبب طول فترة إجراءات التقاضي في محاكم الأسرة، مضيفًا: «تكون الضحية في أغلب الأحوال إما سيدة لا تستطيع السير في إجراءات التقاضي الطويلة، أو أطفال كل ذنبهم في الحياة أنهم جاءوا في مجتمع لا ينظم ولا يضمن لهم حياة كريمة وعادلة إذا إنفصل أبويهم، أو رجل يتم حرمانه من رؤية أطفاله».

وأضاف «الفضالي»: «من أجل كل ذلك فإن ما يشغل تيار الاستقلال الآن ونوابه في البرلمان، ويأتي على رأس الأجندة التشريعية لنا هو إصدار قانون جديد لـ«الأحوال الشخصية الجديد»، لمواجهة تشوه المجتمع وتزايد حالات الطلاق وتشرد الأطفال وتخريج أجيال معقدة وأسر غير سوية، التي تنبع بالأساس من بطء التقاضي ووجود عوار في قوانين الأحوال الشخصية ومحاكم الأسرة».

وتابع بأنهم يضعون على عاتقهم مسئولية إصدار قانون جديد يساعد في تسريع إجراءات التقاضي، في حالة وجود خلاف بين الراجل والمرأة، والفصل في النزاعات الأسرية خلال أيام معدودة فقط أسوة بالمجتمعات المتقدمة، لحماية الأسر من الإنهيار والمساعدة في توفير مناخ سليم للأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق