33 ورشة للسكة الحديد تم التخطيط لتطويرها وزيادة إنتاجيتها.. سكك حديد مصر توضح ملابسات انبعاثات أدخنة بمحطة كوبري الليمون

الجمعة، 30 أغسطس 2024 06:01 م
33 ورشة للسكة الحديد تم التخطيط لتطويرها وزيادة إنتاجيتها.. سكك حديد مصر توضح ملابسات انبعاثات أدخنة بمحطة كوبري الليمون
سامي بلتاجي

أوضحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ملابسات خروج أدخنة، من العربة المخصصة لعمال ونش الخطر (الاستراحة)، بمحطة كوبري الليمون، امتداد محطة مصر في رمسيس؛ نافيةً حدوث أية حرائق بالمحطة أو قطاراتها.
 
وفي بيان للهيئة القومية لسكك حديد مصر، ذكرت الهيئة أن باقي أجزاء الونش، المشار إليه، بعيداً عن حركة مسير القطارات، والسيطرة على الأدخنة وإخمادها بمعرفة المطافي؛ لافتةً إلى أن الحادث غير مؤثر، ولا توجد أية إصابات أو وفيات أو أية تأخيرات، وأن الحركة منتظمة على جميع المحطات والخطوط.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، كانت قد ذكرت أن 46.8 مليار جنيه، تكلفة تطوير نظم الإشارات، ضمن مشروعات البنية الأساسية للسكك الجديدية.
 
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، حول تحديث السكك الحديدية، بما يشمله من تطوير الورش وتأهيل الفنيين، كان قد ذكر أن 33 ورشةً للسكك الحديدية، تم التخطيط لتطويرها وزيادة إنتاجيتها ورفع مستويات جودتها؛ كما تم تخريج 550 مهندساً، بعد تدريبهم بالكلية الحربية، لمدة 6 شهور؛ و4750 فنياً وقائداً للقطارات، تم تخريجهم، بعد تدريبهم بالكلية التكنولوجية العسكرية، لمدة 3 شهور.
 
وفي «إنفوجراف» منفصل، أعده ونشره، في وقت سابق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، نقلاً عن الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مايو 2024، كان قد ذكر أن 48.7 مليون جنيه، زيادةً في قيمة إيرادات نقل الركاب، على خطوط الهيئة، خلال شهر أبريل من نفس العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق