وزيران إسرائيليان يصفان "الخناقة" بين نتنياهو وجالانت بأخطر اشتباك بينهما

الجمعة، 30 أغسطس 2024 04:35 م
وزيران إسرائيليان يصفان "الخناقة" بين نتنياهو وجالانت بأخطر اشتباك بينهما

نقلت قناة "القاخرة الإخبارية" عن وسائل إعلام إسرائيلية، وصف وزيرين فى الحكومة الإسرائيلية المواجهة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بأنها أخطر اشتباك بين الرجلين حتى الآن.
 
 
ونشبت "خناقة" بين جالانت ونتنياهو خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر، وذلك بسبب محور فيلادلفيا، وشهد الاجتماع مواجهة كلامية وصراخا بين الوزيرين، بحسب ما كشفت عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" التى ذكرت أن جالانت قدم في الاجتماع الأمني الوزاري لمحة عامة عن المفترق الاستراتيجي الذي تواجهه إسرائيل، وأضافت أنه عندما عرض نتنياهو خرائط محور فيلادلفيا هاجمه جالانت واتهمه بفرضها على الجيش الإسرائيلي.
 
وبحسب الصحيفة، فإن رؤساء الأجهزة الأمنية يعتقدون أن إسرائيل على مفترق طرق استراتيجي ولا أهمية للبقاء في فيلادلفيا.
 
من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن جالانت في الاجتماع قال ساخرا إن نتنياهو يمكنه اتخاذ القرارات وأن يقرر قتل كل المختطفين.
كما يُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.
 
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق