أحمد فايق يحقق حلم طالبين بقبولهما بجامعتى النيل ونيو جيزة

الخميس، 29 أغسطس 2024 09:18 م
أحمد فايق يحقق حلم طالبين بقبولهما بجامعتى النيل ونيو جيزة

قال الإعلامى أحمد فايق، إن فارس أيمن "محارب السرطان" اجتاز اختبارات كلية الطب بجامعة نيو جيزة، وتم قبوله طالبا بالكلية.

ووجه فايق، فى تصريحات لبرنامج "مصر تستطيع" مع الإعلامى أحمد فايق، على قناة dmc، الشكر للدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة نيو جيزة، الذى تبنى هذه الحالة الإنسانية، وقال: "كاميرا مصر تستطيع كانت تتابع مع فارس لحظة بلحظة اجتيازه للاختبارات، حتى قبوله بالكلية.. مبروك لفارس ووالد فارس وإن شاء الله هيكون أكبر وأحسن دكتور فى مصر"

وكان قد حقق برنامج "مصر تستطيع" فى حلقة سابقة من مدينة العلمين الجديدة، حلم الطالب فارس محمود "محارب السرطان"، الحاصل على 90% فى الثانوية العامة بمنحة لدراسة الطب فى جامعة نيو جيزة.

وفى تقرير عرضه الإعلامى أحمد فايق، قال فارس أيمن فارس، محارب السرطان، أن دراسة الطب كان حلمة منذ صغره، وكان طموحه الأول طب الزقازيق، لكن مجموعة فى الثانوية العامة لم يوفقه لدخولها، إلا أن منحة قبوله فى كلية الطب بجامعة الجيزة الجديدة، جعلته فى قمة سعادته، موجها شكره لبرنامج مصر تستطيع وأحمد فايق مقدم البرنامج.

فى السياق، زف أحمد فايق، بشرى سارة للطالب محمد أحمد عارف بمدارس ستيم للمتفوقين، قائلا: "محمد فاز فى مسابقة عالمية ورفع اسم مصر، وأتت له منحة من جامعة أريزونا الأمريكية لكنه فضل يحصل على المنحة من مصر وكان حلمه جامعة النيل الأهلية، وقال وقتها إنه مناسب لأحلامه وطموحاته".

محمد أحمدالطالب محمد أحمد

وتابع أحمد فايق: "الدكتور وائل عقل نشكره على قراره بمنح الطالب منحة بالجامعة بشرط اجتيازه اختبارات القبول التي يتم وضعها وفق المعايير والمواصفات العالمية، وبالفعل اجتاز محمد الاختبارات ونجح فيها".

وفى تقرير آخر لقبول الطالب بجامعة النيل، قال محمد أحمد، إنه سعيد للغاية ويشعر بإحساس لا يوصف بسبب قبوله بمنحة في جامعة النيل الأهلية، فيما وجه الشكر للبرنامج ومقدمه الإعلامي أحمد فايق، لمساعدته على وصوله إلى الجامعة لتحقيق حلمه.






 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة