أحمد المسلمانى: إسرائيل تفضل إدارة الصراع ولا تؤمن بفكرة السلام

الإثنين، 26 أغسطس 2024 08:54 م
أحمد المسلمانى: إسرائيل تفضل إدارة الصراع ولا تؤمن بفكرة السلام

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "إنهم لا يريدون صنع السلام بل إدارة الصراع"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، اى صراع هدفه النهائى يجب أن يكون الوصول إلى سلام، إنما استمرار الصراع وبقاؤه يكون خطرا على أطراف الصراع.
 
وأضاف أحمد المسلمانى، أن إسرائيل تفضل كثيرا بل وتعمل وفق نظرية إدارة الصراع أو تقليص الصراع ولا تؤمن بفكرة السلام بل تؤمن بفكرة الصراع وإدارته وبقاءه ومحاولة تقليل خسائره على إسرائيل وزيادة الخسائر على الأطراف الأخرى دون حل.
 
وأشار أحمد المسلمانى إلى أن البعض كان يعتقد أنه يوجد مبالغات فى ذلك وأن هناك أطراف إسرائيلية جادة تريد السلام، لكن لما رأينا نتنياهو يقول أنه عبر أكثر من 20 سنة كانت مهمته منع إقامة دولة فلسطينية ومنع السلام فى المنطقة وعدم تطبيق أى اتفاق تم مع الفلسطينيين وعدم تطبيق القانون الدولى.
 
وأوضح أحمد المسلمانى أنه أثناء الحرب الإجرامية على الشعب الفلسطيني فى غزة والضفة بدأ يضغط على الكنيست ووافقا معا على عدم قيام دولة فلسطينية، ومنع إمكانية قيام دولة فلسطينية الآن أو فى المستقبل.
 
ولفت أحمد المسلمانى إلى أن الحكومة الإسرائيلية ورئيس الحكومة الإسرائيلية والكنيست ضد السلام، وعدم إقامة دولة فلسطينية تعنى عدم إقامة سلام، فالصراع لن ينتهى بالتدمير ولا بالقتل ولا بأعداد الشهداء.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق