20 فعالية متنوعة.. مهرجان العلمين الجديدة وضع لنفسه مكانة على خريطة السياحة

الأحد، 25 أغسطس 2024 02:57 م
20 فعالية متنوعة.. مهرجان العلمين الجديدة وضع لنفسه مكانة على خريطة السياحة
أمل عبد المنعم

حرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضًا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس.

قالت ندى رضا، موفدة قناة "إكسترا نيوز" بمدينة العلمين، إن مدينة العلمين الجديدة ومهرجان العلمين بكل ما فيه من أنشطة وفاعليات وبطولات تقام بأنشطة فنية وثقافية، والأنشطة التى قامت بها وزارة الثقافة بالتعاون مع الشركة المتحدة يبعث رسائل بان الدولة المصرية لديها قدرة على تنظيم مهرجان تستطيع أن تنافس به.

وتابعت ندى رضا، خلال تغطية الأجواء في مدينة العلمين ببرنامج "العالم علمين"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مهرجان العلمين وضع لنفسه مكانة على خريطة السياحة سواء الرياضية أو الثقافية أو الترفيهية، موضحة أن المهرجان شهد قدرة تنظيمية كبيرة في الحفلات الفنية والمسرحيات والبطولات.

وأردفت ندى رضا:" الشركة المتحدة نوعت في تقديم الحفلات بحضور عدد كبير من النجوم المصرية والعربية، فنجد توليفة وتنوعية ترضي جميع الأذواق".

وعلى الجانب الأخر، قال وليد البطوطي، الخبير السياحي، إن مصر عادت لاستغلال القوي الناعمة الخاصة بها حيث كان يتم استغلال القوي الناعمة المصرية للترويج عن أماكن أخري ولكنها تختلف تمامًا عن التي تقام علي أرض مصر، مشيرًا إلي أن تأثير جو مدينة العلمين علي الجذب السياحي وخصوصا السياحة العربية كبير.

وتابع"البطوطي" خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن تأثير زيارة العرب على السياحة بالنسبة لمصر مفيد وخصوصا، العائد من استخدام العملة الخاصة بهم مثل الدرهم الإماراتي والريال السعودي وغيرها من عملات الخليج القوية، مشددًا، على أنّ العلمين الجديدة وضعت مصر على خريطة السياحة العالمية ومهرجان العلمين أضاف الكثير.

وأوضح الخبير، أن الشعب المصري أحد عوامل الجذب السياحي، مبينًا ترحيب واستقبال الشعب المصري بالعرب واهتمامه بهم وكأنه المسؤول عنه وغير السعادة التي يتم تقديمها للسياح، ومشيرًا أن كل الزائرين لبلاد الخارج رجعوا بعدم رضا وطاقة سلبية بسبب عدم الترحاب المقدم إليهم من الشعوب الأخرى وهذا هو الفرق بين الشعب المصري وأي شعب آخر.

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق