هيئة التنمية الصناعية تدعم قرى «حياة كريمة» بالأقصر.. مشروعات قومية لتعزيز الصناعة وتوفير فرص عمل

السبت، 24 أغسطس 2024 03:12 م
هيئة التنمية الصناعية تدعم قرى «حياة كريمة» بالأقصر.. مشروعات قومية لتعزيز الصناعة وتوفير فرص عمل

تلقت محافظة الأقصر دعماً كبيراً من هيئة تنمية الصعيد ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"، حيث تم تنفيذ تجهيزات شاملة لمجمعات الخدمات الزراعية والصناعية والحرفية والغذائية في قرى مدينتي إسنا وأرمنت.
 
وتهدف هذه المشروعات إلى تحسين حياة الآلاف من المواطنين في الصعيد وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المجمعات الجديدة التي تنتظر الافتتاح الرسمي قريباً.
 
في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق طفرة تنموية في محافظات الصعيد، بدأت هيئة التنمية الصناعية بقيادة اللواء مهندس شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في قرى إسنا وأرمنت.
 
ومن بين هذه المشروعات مجمع الصناعات الغذائية والتعبئة بقرية الكيمان بإسنا، والمجمع الصناعي الحرفي بقرية الشغب، بالإضافة إلى مجمع الخدمات الصناعية والزراعية بقرية السلام بأرمنت.
 
في مدينة أرمنت، أشار علي عثمان أحمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، إلى أن مجمع الخدمات الصناعية بقرية السلام يتم إنهاء تجهيزاته حالياً، حيث يضم ورش ومعارض متعددة تم تجهيزها بمعدات حديثة مثل ماكينات الخياطة. كما يتم العمل على إنشاء مجمع الخدمات الزراعية بقرية السلام لتقديم خدمات متكاملة للمزارعين.
 
أما في مدينة إسنا، فأوضح الدكتور محمد محمود رزق، رئيس المدينة، أن الهيئة دعمت أبناء القرى من خلال مشروع مجمع الصناعات الحرفية بقرية الشغب، والذي يضم ورش خياطة مجهزة بأحدث المعدات. كما يتم تجهيز مجمع الخدمات الصناعية بقرية الدير لتوفير ورش ومعارض تخدم احتياجات السكان وتساهم في تحسين مستوى معيشتهم.
 
من جانبه، أعرب اللواء مهندس شريف صالح عن أهمية المشروعات التنموية التي تنفذها الهيئة في الأقصر، مؤكداً أن هذه المشروعات تهدف إلى دعم الصناعات الصغيرة وتوفير فرص عمل لائقة لسكان الصعيد. تأتي هذه الجهود في إطار رؤية مصر 2030، وتهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وتحسين جودة الحياة في محافظات الصعيد.
 
تؤكد هذه المشروعات التزام الدولة بتحقيق التنمية الشاملة في الصعيد، من خلال استثمار الميزات التنافسية للمنطقة وتحقيق العائد الاستثماري الذي ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين العاملين في هذه المشروعات. كما تساهم هذه الجهود في الحفاظ على البيئة وتحسين الظروف المعيشية للأسر المستفيدة.
 
 
 
 
العمل فى المجمعات الحرفية والغذائية بقرى إسناالعمل فى المجمعات الحرفية والغذائية بقرى إسنا

 

المجمع الصناعى الحرفى بقرية الشغبالمجمع الصناعى الحرفى بقرية الشغب

 

تجهيز 78 ماكينة لتوفير فرص عمل للسيدات فى المجمعات الصناعية بإسناتجهيز 78 ماكينة لتوفير فرص عمل للسيدات فى المجمعات الصناعية بإسنا

 

تجهيزات مجمعات الخدمات الزراعية بأرمنتتجهيزات مجمعات الخدمات الزراعية بأرمنت

 

جانب من التجهيزات فى مجمعات هيئة التنمية الصناعيةجانب من التجهيزات فى مجمعات هيئة التنمية الصناعية

 

مبنى مجمع الخدمات الصناعية بقرية الديرمبنى مجمع الخدمات الصناعية بقرية الدير

 

مجمع الخدمات الصناعية بقرية الديرمجمع الخدمات الصناعية بقرية الدير

 

مجمعات الخدمات الزراعية والصناعية فى أرمنتمجمعات الخدمات الزراعية والصناعية فى أرمنت

 

هيئة التنمية الصناعية تدعم قرى حياة كريمة بالأقصرهيئة التنمية الصناعية تدعم قرى حياة كريمة بالأقصر

 



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق