محمد علي خير: مدينة العلمين الجديدة ليست للأثرياء فقط وتستهدف استيعاب 3 ملايين مواطن

الجمعة، 23 أغسطس 2024 08:51 م
محمد علي خير: مدينة العلمين الجديدة ليست للأثرياء فقط وتستهدف استيعاب 3 ملايين مواطن

قال الكاتب الصحفي محمد علي خير إن مدينة العلمين الجديدة ليست للأثرياء فقط وتستهدف استيعاب 3 ملايين مواطن وكذلك جذب جنسيات مختلفة للمدينة يعزز القطاع السياحي والاستثماري.

وأضاف الكاتب الصحفى خلال برنامجه باختصار المذاع على قناة سى بي سى، أن الساحل مستهدف منه 210 كيلو عبارة عن مجموعة قري ولكن اليوم مدينة العلمين تم التخطيط لها من 2018 ليست للأثرياء فقط، وبها منطقة صناعية ضخمة وبها أكبر مجمع بتروكيمياويات بالشرق الأوسط على مساحة 1600 فدان.

وتابع أن بحسب تصريحات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قال إن هناك 100 جنسية زارة العلمين هذا الصيف، ويعتبر هذا مقصد سياحى يدر العملة الصعبة للوطن.

وشهد المهرجان تعاونا مثمرا مع كافة الوزارات والهيئات والشركة المتحدة، والتي حرصت على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ووفرت للجمهور في المنازل قناة U LIVe ليستطيع الجميع من متابعة ومشاهدة فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة على التليفزيون، حيث تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 فعاليات متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق