"ابدأ" تعرض فيديو ترويجي لتعزيز الشراكة بين رجال الأعمال المصريين والفنلنديين

الخميس، 22 أغسطس 2024 02:13 م
"ابدأ" تعرض فيديو ترويجي لتعزيز الشراكة بين رجال الأعمال المصريين والفنلنديين
مبادرة ابدأ
هبة جعفر

عرضت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ" فيديو ترويجي عن أهم مجهودات المبادرة بشكل عام من خلال توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر .
 
بالإضافة إلي دور ابدأ الوطنية  لتعزيز الشراكة التجارية والصناعية بين رجال الأعمال المصريين والفنلنديين، بالتعاون مع السفارة الفنلندية بهدف الوصول إلى الأسواق الأوروبية.
 
وتستهدف الزيارة بين القائمين على المبادرة واعضاء السفارة الفنلندية الأتى: 
 
1- بحث إمكانية نقل وتبادل الخبرات المعرفية بين مصر وفنلندا الرائدة عالميًا في مجال التعليم الفني والتدريب المهني .
 
2- تحسين المناهج وتطوير طرق التدريس واستخدام أفضل الممارسات داخل مدارس التعليم الفني .
 
3- ربط التعليم بالتوظيف وإعداد كوادر فنية مؤهلة على أعلى مستوى.
 
4- تجهيز كوادر وطلاب قادرة على مواكبة التطورات العالمية في سبيل تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
 
5- تناول اللقاء بحث آليات التعاون المشتركة بين الجامعات المصرية والجامعات التقنية الفنلندية، لتحقيق التكامل وسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي واحتياجات سوق العمل المتغيرة في المجالات والقطاعات المختلفة لا سيما قطاع الصناعة .
 
6- تم مناقشة كيفية جذب مزيد من الاستثمارات، لاستغلال الفرص المتاحة بالسوق المصري وإقامة مشروعات مشتركة، وتجارة بينية مع دول أفريقيا والمنطقة.
 
وفي هذا السياق أشار أعضاء مبادرة "ابدأ" إلى نموذج المدارس الوطنية للعلوم التقنية NTSS (بنظام التكنولوجيا التطبيقية) الذي أطلقته المبادرة خلال العام الماضي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تم افتتاح مدرستي "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" بدمياط والمتخصصة بمجالي الخدمات اللوجيستية وصيانة وإصلاح السفن، و"ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" ببدر والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي والتي قام "بيكا كوسونن" سفير دولة فنلندا  في مصر، بزيارتها مؤخرا، وتُعد من أوائل المدارس التي سيتم اعتمادها من قبل هيئة  Omnia الفنلندية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق