توليت يغنى من وراء قناع.. و«كايروكى» فى ليلة استثنائية على «يو أرينا»

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:50 م
توليت يغنى من وراء قناع.. و«كايروكى» فى ليلة استثنائية على «يو أرينا»

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق حفل فرقة «كايروكى»، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، فى دورته الثانية، الجمعة المقبل، فى الأسبوع قبل الأخير للختام، ويسبقه ظهور خاص للنجم الصاعد «توليت» الذى صور عددًا من الأغنيات مرتديًا قناعًا، ويتشوق الجمهور لرؤيته «لايف»، والتعرف على هويته.
 
وتعد فرقة «كايروكى» أهم «باند» غنائى شبابى فى مصر نظرًا لمشوارها الفنى الكبير ورصيدها من الأغانى والألبومات المهمة، التى ظهرت قبل ٢١ عامًا، فكان أول ظهور للفرقة عام ٢٠٠٣.
 
وتوالت نجاحات الفرقة عامًا تلو الآخر، حتى أصبحت من أهم الفرق الغنائية وأكثرها شهرة بين الجمهور، وتحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة، وتشارك بحفلها فى المهرجان، لتنضم إلى باقى النجوم الذين أحيوا حفلات فى العلمين الجديدة، مثل الهضبة عمرو دياب، والكينج محمد منير، والقيصر كاظم الساهر، والنجم تامر حسنى، وغيرهم من النجوم.
 
تتميز حفلات كايروكى بحالة من البهجة والسعادة بين الجمهور، الذى سارع لحجز تذاكر الحفل فور طرحها عبر الموقع الرسمى لموقع «تذكرتى»، ليشهد المهرجان ليلة استثنائية جديدة كاملة العدد، وسط أجواء تغمرها السعادة وتتناسب مع العطلات الصيفية، خاصة أن الحفل سيقام على مسرح «يو أرينا».
 
عزف وغناء وتمثيل.. فريق غنائى متعدد المواهب ومواكب لتطورات عالم الموسيقى 
 
راكم فريق كايروكى الغنائى رصيدًا فنيًا غنائيًا كبيرًا، وحصد قاعدة جماهيرية كبيرة بسبب أغنياته التى تمس القلوب وتواكب العصر وتحمل العديد من الرسائل المهمة للشباب، وهو السبب الرئيسى لنجاح هذه الفرقة منذ ظهورها وإلى الآن، خاصة أن الفرقة تتميز بمخاطبتها الشباب فى أغنياتها ومواكبة العصر بطرح قضايا متنوعة تخص الشباب.
 
ولا يقتصر الفن الذى تقدمه فرقة «كايروكى» على الغناء فقط، فهى فرقة متعددة المواهب، بين العزف والغناء والتمثيل، حيث اتجه عدد من أعضاء الفرقة إلى التمثيل، ونجحوا أيضًا فى هذا المجال نظرًا لموهبتهم الكبيرة، فزادت قاعدتهم الجماهيرية بعد مشاركتهم فى عدد من الأعمال الفنية، حيث اتجه أمير عيد للتمثيل من خلال فيلم «لما بنتولد».
 
ولفت الأنظار إليه بموهبته الكبيرة فى التمثيل، فقرر خوض البطولة المطلقة من خلال مسلسل «ريفو» الذى جعله نجمًا من نجوم الصف الأول بالدراما التليفزيونية، وطالب الجمهور بإنتاج جزء ثانٍ من المسلسل ليقدم له موسمًا جديدًا العام الماضى بالفعل «ريفو ٢»، وقدم هذا العام مسلسلًا جديدًا تحت اسم «دواعى السفر»، من أعمال «واتش إت» الأصلية، وحقق نسب مشاهدات عالية ونجاحًا جماهيريًا كبيرًا.
 
كما شارك عضو فريق كايروكى آدم الألفى فى المسلسل الجديد «دواعى السفر» مع أمير عيد، وهى التجربة الأولى لآدم فى عالم التمثيل، وتوجد علاقة وطيدة بين آدم الألفى والنجم أمير عيد بطل المسلسل بحكم صداقتهما فى الفرقة، وسنوات الصداقة التى جمعتهما معًا منذ بداية تأسيس فرقة «كايروكى»، وآدم عازف «باص جيتار» فى الفريق.
 
أما تامر هاشم، أحد أعضاء فرقة كايروكى، فانضم لعالم التمثيل منذ فترة بعيدة وتحديدًا عام ٢٠٠٨ بفيلم «زى النهارده» مع أحمد الفيشاوى، وتوالت نجاحاته بعالم التليفزيون والسينما بمشاركته فى أكثر من عمل فنى منها «سابع جار»، و«ممنوع الاقتراب أو التصوير»، و«نمرة اتنين»، و«حكايات بنات» بجزءيه الرابع والخامس، وأفلام «بنات ثانوى»، و«أسوار عالية»، و«على بابا».
 
«توليت».. يصنع حالة خاصة 
 
قررت إدارة مهرجان العلمين الجديدة أن تزيد حماس الجمهور بالإعلان عن مشاركة النجم الصاعد المتخفى بالقناع «توليت» كدعم من المهرجان للنجوم الشباب فى بدايتهم الفنية، بالمشاركة فى حدث ضخم ومهم مثل مهرجان العلمين الجديدة.
 
واستطاع المطرب مجهول الهوية «توليت» أن يخطف الأضواء بأغنياته الجديدة التى اتسمت بالمزج بين موسيقى الستينيات والحديثة، وحرص على استخدام ديكورات كلاسيكية، شبهها البعض بديكورات فيلم «آيس كريم فى جليم» للمطرب عمرو دياب، الذى زاد من فضول الجمهور لمعرفة هوية هذا المطرب.
 
ينطلق حفل المطرب المقنع قبل حفل كايروكى مباشرة، ما جعل الجمهور متشوقًا لحضور الحفل بلهفة شديدة، لمعرفة هوية «توليت» الذى أثار فضول مئات من الجماهير، وهو ما يجعله يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة، رغم أنه فى بداية مشواره الفنى وله رصيد ألبوم غنائى مكون من ٨ أغنيات فقط، لكنه حقق من خلاله نسب مشاهدات واستماع عالية، واستطاع أن يخطف الأنظار إليه بشكل كبير نظرًا لإطلالته المختلفة والغامضة.
 
ومن المقرر أن يقدم «توليت» جميع أغنيات ألبومه الجديد، وهى: «بقيت وحيد، عينيكى لون السما بالليل، لسه برىء، ما تيجى أعدى عليكى، ليه بنخبى ومش بنقول، حبيبى ليه».
 
احتفاء خاص بموسيقى النوبة والأندرجراوند و«مسار إجبارى»
 
نجح مهرجان العلمين الجديدة فى دورته الثانية منذ انطلاقه يوم ١١ يوليو الماضى، فى تقديم جدول فنى متميز، سواءً بالحفلات أو الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية الأخرى، وتستمر فعالياته فى تقديم كل ما هو جديد ومختلف ومتميز عن غيره، وتشهد هذه الدورة اهتمامًا كبيرًا بموسيقى الشباب من خلال دعمهم بإقامة حفلات متنوعة لفرق غنائية تهتم موسيقاها بالشباب والمطربين الجدد.
 
وأحيا فريق «مسار إجبارى» حفلًا غنائيًا ناجحًا، الجمعة الماضى، على خشبة مسرح «يو أرينا» وذلك ضمن حفلات مهرجان العلمين الجديدة، وشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، خاصة أن أغانيه موجهة للشباب وتواكب العصر.
 
كما شهد المسرح الرومانى العديد من الحفلات والفقرات الغنائية لعدد من فرق الشباب وأبرزها حفل فرقة «طبلة الست»، وفريق «منيب وفؤاد باند».
 
أيضًا سلط المسرح أضواءه على الفرقة النوبية «هاى دام»، التى تعيد إحياء أغانى التراث النوبى والفلكلور الإفريقى بشكل موسيقى عصرى، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمطربين أحمد حافظ وزوجته المطربة بستان مجدى، وهى فرقة ثنائية تسمى بـ«حافظ وبستان» ويقدم الثنائى أغانى أصلية تتسم بالهدوء والطابع السكندرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق