التحالف الوطني ونجاح مبادرة "فرح قلبي".. دعم الأمل والتفاؤل في الأوقات الصعبة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 03:16 م
التحالف الوطني ونجاح مبادرة "فرح قلبي".. دعم الأمل والتفاؤل في الأوقات الصعبة
أمل عبد المنعم

العديد من المبادرات ساهم فيها التحالف الوطني ومنهم " فرح قلبي"، وعزز حقوق الإنسان بمصر ورفع الوعى بها على الصعيد المحلي والدولي، ورسخ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية خاصة للقرى الأكثر احتياجًا والنائية، كما نجح في تقديم يد العون والمساعدة لملايين من الأسر المصرية التى تعانى فى ظل ظروف استثنائية نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية التى ألقت بظلالها على مختلف النظم الاقتصادية الكبرى، من زيادة معدلات التضخم وغيرها، كما نجح فى إعادة هيكلة أموال التبرعات وتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجًا والاولى بالدعم، دون تمييز.

ومنذ 4 شهور في إطار مبادرة فرح قلبي التي أطلقتها مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قامت المؤسسة بتوزيع ملابس العيد على المواطنين الأكثر احتياجًا في محافظات الجمهورية، وذلك لرسم البهجة والفرحة على الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك المنقضي.

توزيع ملابس العيد

وانتشرت فرق المؤسسة ومتطوعيها على المناطق الأكثر فقراً بالمحافظات، حيث وزعوا الملابس وهدايا العيد على 5 آلاف أسرة في محافظات الجمهورية وسط حالة من الفرحة والسرور من الأهالي في كل المناطق.

وعلى الجانب الأخر، أكد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، على الدور الهائل الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي في دعم الفئات الأولى بالرعاية ومد يد العون للبسطاء والفقراء، مشيراً إلى أن التحالف الوطني تمكن منذ تدشينه من إطلاق عدد من المبادرات التي ساهمت في دعم المواطنين وتقديم يد العون لهم.

ونوه القماطي، في تصريح صحفي، بإطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي، بأن مبادرة "كتف فى كتف" تهدف إلى توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني فى تنمية المجتمع المصري، وكذلك مبادرة مراكب الرزق، وتم من خلالها توفير 30 مركب صيد حديثاً، ومبادرة إعادة إعمار المنازل، وتم من خلالها إنشاء دار لتحفيظ القرآن، وتقديم أجهزة كهربائية للفتيات المقبلات على الزاوج، ومبادرة فرح قلبي ومن خلالها تم توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجا فى مراكز مغاغة، أبو قرقاص، بني مزار في المنيا بالصعيد.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى تعدد المبادرات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي إلى مبادرة مبادرة المولد النبوي الشريف، ومن خلالها تم صرف 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية لـ 110 آلاف أسرة، وتوزيع 1300 طن لحوم على مليون أسرة.

وقال إن التحالف الوطني للعمل الأهلي استطاع إثبات نفسه وهو يد مساندة لمختلف الجهود الرسمية والمجتمعية لتفعيل برامج الحماية الاجتماعية، وتقديم خدمات للمواطنين، وقوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، اضافة الى نشر ثقافة التطوع.

وتابع أن ما يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي، يؤكد أن دوره أصبح اساسيًا في مساندة جهود التنمية في البلاد ودعمها والوقوف بجوار الفئات الأولى بالرعاية ويحسب للرئيس السيسي والقيادة السياسية.

فقدم التحالف الوطنى دعم كبير للأسرة المصرية في أكثر من مجال، ومن أهمها توزيع المواد الغذائية على المواطنين الأكثر احتياجاً في المناطق النائية في جمهورية مصر العربية، وتمكن التحالف الوطني من توحيد مظلة المؤسسات الأهلية والخيرية نحو هدف واحد وخطة محددة لدعم ملايين المصريين من خلال مبادراته المختلفة والتي تتمثل في:

1. مبادرة "كتف فى كتف" والتى تهدف إلى توحيد جهود منظمات المجتمع المدنى المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبًا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات.

2. مبادرة مراكب الرزق، ومن خلالها تم توفير 30 مركب صيد حديثاً.

3.  مبادرة إعادة إعمار المنازل، ومن خلالها تم إنشاء دار لتحفيظ القرآن، وتقديم أجهزة كهربائية للفتيات المقبلات على الزواج.

4.  مبادرة فرح قلبى ومن خلالها تم توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجًا في مراكز مغاغة، أبو قرقاص، بني مزار في المنيا.

5. مبادرة المولد النبوي الشريف، ومن خلالها صرفت 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية لـ 110 آلاف أسرة، وتوزيع 1300 طن لحوم على مليون أسرة.

6.  مبادرة "ازرع" ومن خلالها تمت تنمية صغار المزارعين وتوسيع رقعة الأراضي الزراعية، وتمكين 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة نحو150 ألف فدان في المرحلة التجريبية الأولى للمبادرة (قمح/فول صويا) نوفمبر 2023 فى محافظات: القليوبية، والبحيرة، والدقهلية، والمنيا، وبنى سويف، وسوهاج، والفيوم، وأسيوط.

7.  إطلاق قوافل ستر وعافية إلى تقديم خدمات للمواطنين، ومن بينها قوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، وتوصيل المياه إلى 50 أسرة، ونشر ثقافة التطوع.

8-  مبادرة "إيد واحدة " والتى انطلقت رسمياً السبت 27 يوليو لتكون أولى الحملات التنموية الشاملة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك لخدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا فى إطار الجهود المستمرة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر استحقاقاً.

كما تهدف الحملة إلى توفير الدعم الغذائى للأسر المحتاجة، وتخفيف العبء عن كاهلها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها الكثيرون، وسيتم توزيع الكراتين الغذائية طوال مدة الحملة.

9 - أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مؤخرا مبادرة "أحسن صاحب" الهادفة إلى دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في المجتمع، وذلك وبالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر وجاءت المبادرة لتحقيق أهدافه واضحه لمساعدة ذوى الإعاقه وذويهم فى الانخراط فى المجتمع، تهدف الحملة، التى يستهدفها الوصول إلى 10 ملايين مواطن فى 24 محافظة، إلى رفع الوعى بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة فى المجتمع، وتقديم الدعم اللازم لهم من خلال توفير التدريب والتأهيل اللازمين لـ 10،000 متطوع من شباب صناع الحياة وبمشاركة 800 متطوع من متطوعي صناع الحياة مصر فى الحفل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق