تنمية القدرات الشبابية.. نظرة على مشاركة حياة كريمة في مهرجان نبتة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:48 ص
تنمية القدرات الشبابية.. نظرة على مشاركة حياة كريمة في مهرجان نبتة
أمل عبد المنعم

مدينة العلمين الجديدة شهدت انطلاق النسخة الثانية من مهرجان "نبتة"، الذي استهدف توعية الأطفال وهدف إلى تطوير مواهبهم وتعزيز هويتهم الثقافية، ومهرجان "نبتة"، تميز هذا العام بتنوع البرامج وورش العمل التي قدمت للأطفال والمتطوعين فرصًا عديدة لاكتشاف مهاراتهم وتنميتها.

وشاركت مؤسسة حياة كريمة في المهرجان، وقام المتطوعون التابعون للمؤسسة بتقديم عدد من الخدمات المختلفة للزوار، حيث قدمت برامج متنوعة تتيح للأطفال فرصة التفاعل مع الأنشطة الثقافية والفنية، مما يسهم في تعزيز فهمهم للثقافة المصرية، وشملت الأنشطة ورش عمل تعليمية، فنية وحرفية، تهدف إلى صقل المهارات الإبداعية وتعزيز الثقافة المصرية لدى النشء.

أنشطة ترفيهية وتثقيفية

واستضاف المهرجان أيضًا مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، بما في ذلك عروض فنية وموسيقية، بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة تركز على الفنون التقليدية والحرف اليدوية، وقد لقيت هذه الأنشطة ترحيبًا كبيرًا من الأطفال وأسرهم، حيث ساهمت في تقديم تجربة تعليمية ممتعة تعزز من انتمائهم الثقافي وتعزز من قيم التعاون والإبداع.

وأشاد العديد من الأطفال الحاضرين بالأجواء الخاصة بالمهرجان، الذي لبى جميع رغباتهم من ألعاب تناسب كل الأعمال وغيرها من الأنشطة والفعاليات.

 

مهرجان نبتة

وكان قد أعلن الفنان أحمد أمين عن تدشين مهرجان للطفل بمدينة العلمين، مؤكدًا أن هذا المهرجان هو الأول للطفل داخل جمهورية مصر العربية، وسوف يشمل الكثير من الأنشطة، بالإضافة إلى وجود لجنة تحكيم مكونة من فئتين الأولى تشمل مجموعة من خبراء صناعة محتوى الطفل، والفئة الثانية تتكون من مجموعة أطفال قادرين على مناقشة الأعمال المقدمة في هذه الدورة.

وكشفت إدارة مهرجان "نَبْتَة" للطفل لعام 2024، عن جوائزة وهي مسابقة مخصصة للمحتوى العائلي والخاص بالأطفال، تهدف هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبداع في المحتوى الموجه للطفل والأسرة، من خلال توفير منصة للشركات وصانعي المحتوى الموهوبين لعرض أعمالهم الفريدة والمتميزة.

وعلى الجانب الأخر، قالت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن مهرجان نبتة الذى انطلق بمدينة العلمين الجديد، يعد فكرة رائعة من شأنها الارتقاء بالمحتوى الثقافي المقدم للطفل وتعزيز الارتباط بالقيم المجتمعية والإنسانية، لافتة إلى أننا افتقدنا هذا الطرح لسنوات طويلة، الذى يهدف إلى إحياء محتوى الطفل باللغة العربية بينما يتناسب مع العادات والتقاليد المصرية، وما يتماشى مع فكر وطبيعة الأطفال فى الوقت الحالى والمختلفة عن طبيعة الطفل فى الماضي.

وأشادت عضو لجنة الثقافة والإعلام، خلال تصريحات صحفية بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في تقديم هذا المحتوى الذي من شأنه دعم جهود الدولة للحفاظ على الهوية الوطنية والقيم المجتمعية، و سوف يكون له بالتأكيد مردود إيجابي على الأجيال القادمة، مؤكدة أن قضية الحفاظ على الهوية وتعزيز الانتماء لابنائنا باتت من اهم التحديات التي تواجه المجتمع، في ظل الانفتاح العالمي الذى يزعزع العديد من المفاهيم لدى الطفل، ويؤثر على هويته المصرية.

ومن المقرر أن يستمر مهرجان نبتة، طوال العام وليس فقط ضمن فعاليات مهرجان العلمين، حيث تنتهي فعالياته بالإعلان عن الجوائز في نوفمبر المقبل، ويستهدف المهرجان الأطفال من سن ما قبل دخول المدرسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق