الوكيل: تطوير دور الغرف التجارية كمنظم رسمي للصناع

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 10:38 م
الوكيل: تطوير دور الغرف التجارية كمنظم رسمي للصناع
أحمد الوكيل

قال أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الاسكندرية، إن استراتيجة الغرف بتشكيلها الجديد والذى يضم 47% فى مجالس الإدارت من الوجه الجديدة من مجتمع الأعمال منهم 38 % من الشباب هي تطوير دور الغرف التجارية كالمنظم الرسمي الوحيد للصناع والتجار ومقدمي الخدمات محاليا ودوليا.

وأشار الوكيل خلال مؤتمر دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذى نظمه الإتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع منظمة اليونيدو والصندوق الاجتماعي للتنمية إلى أننا نسعى استمرار دور الاتحاد تدعيم الثورة التشريعة الاقتصادية وتوسيع قاعدة الخدمات،وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل من خلال عدة محاور أبرزها دعم التنمية البشرية وتطوير البنية التحتية والادارية وتنمية الصادرات وجذب الاستثمارات وأساليب الادارة الحديثة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتعاون الدولي.

وأكد أن الاتحاد سيعمل على تعزيز التعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ليشمل كافة القطاعات وزيادة قدرتها التنافسية

وأضاف أن الاتحاد فى إطار خطته لرفع تنافسية الكيانات الصغيرة فى مواجهة الكيانات الكبرى قامت بعمل مبادرة "الشراء المجمع "بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتقديم فرصة طيبة للحصول على سلع جيدة وبأسعار مناسبة للمساهمة فى تطوير منظومة التجارة الداخلية.

وأضاف أن المبادرة بدأت بالبقالين التموينين وسيتم خلال مايو المقبل تطبيقها على بقالي القطاع الخاص والسوبرماركت مشيرا الى انه فى حالة نجاح المبادرة ستعمم على قطاعات اخرى.

من جانبه كشف الدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد الغرف التجارية عن موافقة منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" على جعل مكتب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بغرفة الاسكندرية مركز تحت الإقليمي لدول حوض المتوسط وشمال افريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق